جوردون تايلور يؤيد خليفة PFA ماهيتا مولانجو

أيد الرئيس التنفيذي لاتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين المنتهية ولايته ، جوردون تايلور ، خليفة ماهيتا مولانجو ، وحث جميع الأعضاء على الوقوف وراء تعيينه.

وسيتولى مولانجو مهاجم برايتون السابق مسؤولية التنظيم بعد بحث عن التوظيف أجرته لجنة استشارية مستقلة.

يبدأ أعضاء رابطة اللاعبين المحترفين الحاليين في تلقي بطاقات الاقتراع يوم الاثنين مع 41 مرشحًا ، بما في ذلك تيرون مينجز وتوم هيتون ، يتنافسون على 13 لاعباً في مجلس الإدارة.

لن يظهر مولانجو والمناصب الأربعة غير التنفيذية في بطاقة الاقتراع وسيكون مرشحون غير متنافسين يتم انتخابهم لمنصبهم.







2:35

يشرح مراسل سكاي سبورتس نيوز بريان سوانسون “عملية التوظيف المفتوحة” التي أدت إلى تعيين ماهيتا مولانجو كرئيس تنفيذي جديد لـ PFA

“إنني أتطلع إلى مقابلة ماهيتا ، ولدي ثقة في دقة العملية وقدرتها التنافسية ،” كتب تايلور في الأوقات.

“لديه سيرة ذاتية هائلة ومعترف به على نطاق واسع كواحد من أفضل محامي الرياضة في إسبانيا.

“أتقن خمس لغات ، وخبرة واسعة في تمثيل نخبة الأداء في كرة القدم ومسيرته الكروية التي تشمل وقتًا في المستويات الدنيا في إنجلترا ، أنا واثق من أن ماهيتا سيتواصل مع اللاعبين في كل مستوى من عضويتنا.

“في سن 38 ، لديه عامين من الخبرة أكثر مما كنت عليه عندما توليت هذا الدور لأول مرة.

“مع إغلاق فصلي وأسلم المهمة ، أفعل ذلك بأمل وتفاؤل بأننا سنواصل التطور في قوتنا وهدفنا ، وتوجيه أعضائنا وتشكيل كرة القدم كقوة للخير.

“نحن نعمل بجد لوضع اللمسات الأخيرة على تعيين ماهيتا وسأقدم له دعمي الكامل وأشجع جميع أعضائنا على الوقوف خلف مجلس إدارة اللاعبين الجدد ورئيسهم التنفيذي الجديد.”

كان هناك بالفعل معارضة لوصول مولانجو الوشيك وانتقد جاري نيفيل – الذي ساعد في اختيار المديرين غير التنفيذيين الذين أوصوا به – رد فعل “كراهية الأجانب”.



غاري نيفيل في المدرجات خلال مباراة Sky Bet League Two على ملعب بينينسولا ، سالفورد.  تاريخ الصورة: الجمعة 22 يناير 2021.



1:57

قال مدافع مانشستر يونايتد السابق ، جاري نيفيل ، إن هناك “ عنصر كراهية الأجانب ” في الانتقادات الموجهة لرئيس اتحاد اللاعبين القادم ، ماهيتا مولانجو

لجأ نيفيل إلى Instagram ليصف ما رآه “نغمات سلبية” ، قائلاً: “من الواضح أن كرة القدم تقاوم هذا التعيين من خلال إطعام الصحفيين بمعلومات سلبية عن المرشح – ما لا يمكنه فعله ، ولماذا لا يجب أن يكون كذلك. هناك ، العملية خاطئة “.

وتابع ليشرح سبب شعوره بالحاجة للتحدث علانية في بودكاست غاري نيفيل ، مضيفًا: “اعتقدت أنه كان رد فعل فظيعًا. رأيته عندما انكسر لأول مرة واعتقدت أنه كان هناك القليل من اللغة التي لم أفعلها” لا أحب ، لقد كان مهينًا بعض الشيء ، قليلًا من الاستخفاف ، تقريبًا مثل “من هو هذا الرجل ، كيف حصل على الوظيفة؟”

سجل مولانجو المولود في سويسرا 12 ثانية في أول ظهور له مع برايتون – الخسارة 3-2 أمام ريدينغ في عام 2004 – لكن هذا جيد كما حصل على الساحل الجنوبي.

تبع ذلك تعاويذ قصيرة في Lincoln و Oldham و Wrexham و Grays ، مما يمنح Molango خبرة في مستويات مختلفة من اللعبة.

مهنته كمحام عمالي تجعله في وضع جيد لفهم دور النقابة والدفاع عن حقوق اللاعبين.

نجح مولانجو – الذي يتحدث الإسبانية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإنجليزية بطلاقة – في امتحان نقابة المحامين في نيويورك في عام 2011 وعمل في مكتب المحاماة Baker McKenzie منذ عام 2007. وهناك شارك في تأسيس الممارسات الرياضية للشركة وقدم المشورة للأندية ، الوكلاء والاتحادات.

تم اختيار Molango مرتين كواحد من أفضل المحامين الرياضيين في إسبانيا من قبل شركة التصنيف الدولية Chambers and Partners ، وتم إعارة Molango إلى أتليتكو ​​مدريد كمستشار قانوني في عام 2015 – قبل حظر النقل لمدة 12 شهرًا في عام 2016.

ركز على رفض العقود والانتقالات وساعد في نافذتين على الإشراف على 30 صفقة ، بما في ذلك بيع ماريو ماندزوكيتش إلى يوفنتوس ، وعودة فيليبي لويز من تشيلسي ، وانتقال يانيك كاراسكو من موناكو ، وعقد أنطوان جريزمان الجديد.

كان مولانجو ، الذي كان يعمل بدوام جزئي في استطلاع تشارلتون ، قد تفاوض بالفعل بشأن إنهاء صفقة مسعود أوزيل من ريال مدريد قبل انتقاله إلى أرسنال في عام 2013 بعد أن طلب محاموه الألمان المساعدة من الجانب الإسباني.

وقد مثل توبي ألدرويرلد ومهاجم ليستر السابق ليوناردو أولوا وصانع ألعاب والسال وميدلسبره السابق إيمانويل ليديسما.

تفاوض مولانجو مع دانييل ليفي مالك توتنهام ومديرة تشيلسي مارينا جرانوفسكايا ، مما منحه منظورًا من أعلى الهرم إلى أسفله.

شهد عمله القانوني في النهاية تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لريال مايوركا في عام 2016 بعد استحواذ نجم الدوري الاميركي للمحترفين السابق ستيف ناش ومالك فينيكس صنز روبرت سارفر بقيمة 20 مليون يورو.



من المقرر أن يترك الرئيس التنفيذي لـ PFA ، جوردون تايلور ، منصبه في نهاية الموسم



2:24

يقول الرئيس التنفيذي لـ PFA ، جوردون تايلور ، الذي سيتنحى في نهاية الموسم ، إنه فخور بما حققه خلال 40 عامًا في المنظمة

في أربع سنوات غير ثروات سون مويكس عندما عادوا من سيجوندا بي إلى الليغا في مواسم متتالية. كانت هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها ناد إسباني بترقيات متتالية بعد أن هبط إلى الدرجة الثالثة.

انتقلت خسارة مايوركا من خسارة 8 ملايين يورو سنويًا إلى تحقيق ربح قدره 17 مليون يورو ، في حين ساعدت شركة مولانجو في خفض ديونها بمقدار 27 مليون يورو قبل مغادرتها في فبراير 2020.

ساعد دوره الأخير كمدير مشارك لبرنامج إدارة الأندية في FIFA في تدريب المديرين التنفيذيين ، مع متحدثين من Arsene Wenger إلى Fabio Cannavaro.