النجوم الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز: قصة إيبيريشي إيزي

هذا الاسبوع، سكاي سبورتس نيوز تحكي قصص خمسة مواهب إنكليزية شابة أحدثوا أمواجًا في الدوري الإنجليزي الممتاز. التالي هو Eberechi Eze من كريستال بالاس …

يضيء Eberechi Eze الدوري الإنجليزي الممتاز في Crystal Palace – لكنه لم يكن دائمًا بهذه السهولة.

هنا ، نتحدث إلى بعض المدربين وزملائه الذين عملوا معه لمعرفة قصة صعوده – ولماذا يبدو المستقبل مشرقًا.

مدربي QPR يؤمنون به

بعد إطلاق سراحه من قبل أرسنال وفولهام وريدينج عندما كان شابًا ، فشل Eze في الحصول على عقد احترافي في Millwall بعد عامين مع Lions.

لكن هذا لم يمنع لاعب جنوب لندن من شق طريقه في اللعبة عندما وصل إلى كوينز بارك رينجرز.

رئيس التدريب في QPR ، كريس رمزي: “لقد لفت انتباهي من خلال لاعب سابق لي ، كان يعتني به كوكيل له. قال إنه بالتأكيد سيكون نوع اللاعب الذي أحب. لقد غمرتنا المياه في ذلك الوقت ، لذلك لم يكن الأمر كذلك” لم أكن أتعجل لإدخاله ولم أكن أعرف عنه حقًا.

“لقد انضم إلى فريق U23s مع Paul Hall و Andy Impey وقد أحبوه على الفور. لقد كنت متجمدًا قليلاً في البداية لأنه كان يتمتع بهذا الموقف المريح – ليس بطريقة سلبية – ولكن عندما لا تفعل ذلك” لا أعرف لاعبًا وما هو قادر عليه ، عليك إلقاء نظرة على ذلك ومعرفة موهبته الحقيقية. كان لديهم الكثير من الإيمان به وفي النهاية أعجبت به بنفسي “.

صورة:
أظهر إيزي مهاراته في المراوغة والإبداع في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

خرجت قدرته الطبيعية. كان مخيفا “

ظهر Eze لأول مرة في كأس الاتحاد الإنجليزي في 2017 ، لكن هذا كان ظهوره الوحيد لهذا الموسم. في أغسطس ، خرج على سبيل الإعارة مع League Two Wycombe.

زميل وايكومب السابق ، كريج ماكيل سميث: “لقد كان فتى محبوبًا ، هادئًا جدًا ، متواضعًا جدًا. أتى وأراد التعلم.

“من الواضح أنه كان يخرج من الدوريات ويرى كيف يلعب ويكومب – لأننا لم نكن الأكثر جاذبية ، لقد حصلنا على الكرة وذهبنا طويلاً إلى Adebayo Akinfenwa – أعتقد أنه ربما كان يفكر ،” ما الذي سأفعله؟ “

  • النجوم الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز: ريس جيمس
  • النجوم الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز: إميل سميث رو
  • النجوم الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز: فيل فودين
  • النجوم الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز: بن وايت

“لكن وضع رأسه لأسفل وتطعيم مثل أي شخص آخر ، وقد ظهرت قدرته الطبيعية ويمكنك أن ترى ذلك في المباريات وفي التدريبات. كان مخيفا “.

خاض إيز 20 مباراة في الدوري لصالح ويكومب ، ولعب دوره في صعودهم هذا الموسم – لكنه لم يكن موجودًا ليرى ذلك. أدت أدائه اللافت للنظر إلى عودته إلى QPR في يناير.

رامسي: “عندما اقتحم الفريق ، [QPR director of football] أصر ليس فرديناند على بقائه. في تلك النافذة كان في طريقه للعودة إلى ويكومب لكن ليس وضع قدمه وقال “إنه لاعب جيد ويجب تربيته هنا وأن يكون جزءًا من فريقنا الأول”.

“ يمكنه الانزلاق بالكرة والركض خلف الناس دون عناء ”

قدرة Eze على المراوغة لفتت الأنظار في QPR
صورة:
لفتت قدرة Eze على المراوغة الأنظار في QPR

كان Eze ينتقل من قوة إلى قوة في QPR ، ويلعب تحت قيادة إيان هولواي وستيف مكلارين قبل وصول مارك واربورتون. تعدد استخداماته يعني أنه نادرًا ما كان خارج الفريق الأول.

مدير QPR ، مارك واربورتون: “كان من الواضح أن هناك لاعبًا موهوبًا للغاية. لا تزال هناك إمكانات تطوير هائلة وقدرة كبيرة على المضي قدمًا في اللعبة.

“المباراة الافتتاحية للموسم أمام ستوك ، لاستلامها وتشغيل 40 أو 50 ياردة ، أظهر ذلك بالفعل في الدوري الممتاز هذا الموسم.

“يمكنه أن ينزلق بالكرة ويمر بجانب الناس دون عناء والتأثير على المباراة. إنه لاعب خاص به للغاية ، وأنا أتطلع إلى كيفية تطوره في الأسابيع والأشهر المقبلة.”

“ذات يوم سيذهب إلى أحد أفضل الفرق في البلاد”

إيزي تبتسم بعد كسر الجمود بعد 60 دقيقة
صورة:
يلعب إيز دور البطولة في الدوري الإنجليزي الممتاز في كريستال بالاس

جاء انتقال إيزي في الدوري الممتاز الصيف الماضي. انضم إلى كريستال بالاس وهو بالفعل لاعب أساسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

رئيس كريستال بالاس ، روي هودجسون: “لديه هامش هائل للتقدم لأنه يمتلك العديد من الصفات”.

قائد الفريق لوكا ميليفويفيتش: “يحب الكرة عند قدميه ، يحب المراوغة وتسجيل الأهداف. إنه اللاعب الوحيد الذي أحبه لأنه يحب المساعدة أكثر من التسجيل! هذه هي الطريقة التي أرى بها كرة القدم – هذا بالنسبة لي تساوي أكثر من مجرد هدف “.

وكان جميع زملائه والمدربين السابقين الذين تحدثنا إليهم متفقين: إيزي يتجه إلى القمة.

وقال ميليفويفيتش “في يوم من الأيام سيذهب إلى أحد أفضل الفرق في البلاد.