سيرجيو أجويرو: مهاجم مانشستر سيتي سيغادر نهاية الموسم ، مع تكليف النادي بتكليف تمثال له في الاتحاد

تعهد سيرجيو أجويرو بمواصلة اللعب على “أعلى مستوى” بعد أن أكد مانشستر سيتي أن هدافه التاريخي على الإطلاق سيغادر النادي في نهاية الموسم عندما ينتهي عقده.

والتقى بيب جوارديولا مدرب سيتي مع أجويرو (32 عاما) يوم الاثنين لإبلاغه بقرار النادي عدم تجديد عقده بعد موسم قضاها بشكل كبير على الهامش ، حيث أدت الإصابات والمرض إلى 14 مباراة فقط.

أجويرو ، الذي وقع من أتلتيكو مدريد في 2011 ، أخبره لاحقًا رئيس السيتي خلدون المبارك أنه سيتم تكريمه بتمثال في استاد الاتحاد ، والذي سيقف بجانب زملائه السابقين ديفيد سيلفا وفينسنت كومباني.







1:27

قال بول ديكوف مهاجم السيتي السابق إن أجويرو سيصبح أسطورة في النادي

ساعد اللاعب الأرجنتيني الدولي سيتي في الفوز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وكأس الاتحاد الإنجليزي ، وخمس كؤوس رابطة الدوري خلال فترة إقامته التي استمرت 10 سنوات ، ولا يزال النادي يسعى لتحقيق أربعة ألقاب هذا الموسم.

  • مركز التحويل | المدينة مهتمة بإنغز كبديل أجويرو
  • ما هي فترة الانتقالات الصيفية 2021؟
  • سباق مهاجمي الدوري الإنجليزي الممتاز: مبابي ، كين ، هالاند وغيرهم

أجويرو هو أيضًا الهداف القياسي للسيتي ، حيث سجل 257 هدفًا في 384 مباراة مع النادي ، بعد أن تجاوز الرقم القياسي المسجل باسم إريك بروك البالغ 78 عامًا في عام 2017.

وقال أجويرو في بيان: “عندما تنتهي دورة ، تظهر أحاسيس كثيرة.

“لا يزال لدي شعور كبير بالرضا والفخر لأنني لعبت مع مانشستر سيتي طوال عشرة مواسم – وهو أمر غير معتاد بالنسبة للاعب محترف هذا اليوم وهذا العصر.

“عشرة مواسم مع إنجازات كبيرة ، تمكنت خلالها من أن أصبح أفضل هداف تاريخي وأن أكون رابطة قوية مع كل أولئك الذين يحبون هذا النادي – الأشخاص الذين سيظلون دائمًا في قلبي.

“كنت سأشارك خلال فترة إعادة الإعمار لعام 2011 ، وبتوجيهات من المالكين ومساهمات العديد من اللاعبين ، حصلنا على مكانة بين أعظم دول العالم.



جيتي: سيرجيو أجويرو



3:05

قال مايكل براون ، لاعب وسط السيتي السابق ، إنه “ يوم حزين ” بعد إعلان النادي رحيل أجويرو في نهاية الموسم

وستظل مهمة الحفاظ على هذا المنصب المتميز الذي يستحقه على عاتق الآخرين.

“بالنسبة لي ، سأستمر في بذل قصارى جهدي لبقية الموسم للفوز بمزيد من الألقاب وإضفاء المزيد من الفرح على الجماهير. ثم تبدأ مرحلة جديدة مع تحديات جديدة ، وأنا مستعد تمامًا لمواجهتها بنفس الشغف والمهنية التي كرستها دائمًا لمواصلة المنافسة على أعلى مستوى “.

قال رئيس المدينة خلدون المبارك: “إنه لمن دواعي سروري أن أعلن أننا سنكلف فنانًا بعمل تمثال لسيرجيو ليعيش في استاد الاتحاد جنبًا إلى جنب مع التمثال قيد الإنشاء لصالح فينسينت. [Kompany] وداود [Silva].

“نتطلع إلى فرصة توديع سيرجيو في نهاية الموسم.”

تايلر يتحدث عن أكثر لحظات مدينة أجويرو التي لا تنسى

لا شك أن هدف أجويرو الأكثر شهرة في قميص السيتي جاء عندما انتزع لقب الدوري الأول للنادي منذ 44 عامًا مع آخر ركلة في موسم 2011/12.

كان فوزه في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام كوينز بارك رينجرز كافياً لتتفوق على منافسه يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وبدء الفترة الأكثر نجاحاً في تاريخ النادي.



سجل أجويرو الهدف الشهير في اللحظة الأخيرة ليفوز بمان سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2011/12 ، متوجًا بعودة متأخرة 3-2 ضد كوينز بارك رينجرز في اليوم الأخير



1:28

معلق قناة سكاي سبورتس مارتن تايلر يتحدث عن هدف أجويرو الشهير الذي أحرز لقب سيتي في 2012

“AGUEROOOOO! أقسم أنك لن ترى شيئًا كهذا مرة أخرى أبدًا ،” سكاي سبورتس قال المعلق مارتن تايلر الشهير. “لذا شاهدها ، اشربها”.

يعترف تايلر ، الذي ستظل كلماته في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز مرتبطة إلى الأبد بهدف أجويرو ، أنه لم يتفاجأ عندما سمع أن أجويرو يغادر السيتي بعد موسم قضاه في الغالب على الهامش.

ويصنف الأرجنتيني من بين أمثال آلان شيرر وتيري هنري وآندي كول وهو يائس في يوم من الأيام للتحدث مع اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا عن هذا الهدف الشهير في الاتحاد.

“كل هدف علقت عليه منذ ذلك اليوم الرائع في مايو 2012 ، تساءلت عن كيفية عرضه ، لأنه لم يكن تمامًا كما كان في ذلك الوقت لأنني أقسم ، فلن ترى أي شيء كهذا مرة أخرى ،” قال تايلر سكاي سبورتس نيوز.

“الشيء الغريب في الأمر هو أنني لم أتحدث مع سيرجيو عن ذلك ، لم أكن في شركته أبدًا.

“عندما تمر 10 سنوات في العام المقبل ، سيتعين علينا محاولة القيام بشيء مميز حقًا وربما سألتقي بسيرجيو وأتحدث عنه ، وربما أكون في نفس المكان الذي سجل منه ويمكنه الجلوس في مربع التعليقات.

“لقد كانت رائعة. إنها لحظته بالطبع ، إنها لحظة مانشستر سيتي.”

من يمكنه أن يحل محل أجويرو في السيتي؟

يهتم مانشستر سيتي بالتعاقد مع مهاجم ساوثهامبتون داني إنجز هذا الصيف كخليفة محتمل لسيرجيو أجويرو.



سجل إيرلينج هالاند هدفه التاسع عشر في الدوري الألماني الموسم ضد بايرن ميونيخ يوم السبت



1:17

يعتقد ريتشارد دن قائد مانشستر سيتي السابق أن مهاجم بوروسيا دورتموند إرلينج هالاند سيكون بديلاً رائعًا لأجويرو.

من المقرر أن يغادر أجويرو السيتي في نهاية الموسم ، وأصبح تحديد بديله أحد أهم أولويات متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

شمل بحثهم جميع أفضل المهاجمين في العالم ، بما في ذلك إيرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند.

ولكن مع وجود هالاند مطلوبًا أيضًا من قبل ريال مدريد ومانشستر يونايتد وتشيلسي وآخرين – وقيل إن قيمته السوقية 100 مليون جنيه إسترليني – تم تحديد إنغز كخيار أكثر قابلية للتحقيق من قبل المنتخب الأبطال.

استعاد اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا نفسه كواحد من أفضل الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انضمامه إلى ساوثهامبتون بشكل دائم من ليفربول في عام 2019 وعاد إلى حظيرة إنجلترا.

متى تفتح نافذة الانتقالات الصيفية؟

قال الدوري الإنجليزي الممتاز إنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بشأن تواريخ فترة الانتقالات الصيفية.

نظام مطابقة انتقالات FIFA يسرد موقع الويب تواريخ نافذة الرجال في إنجلترا واسكتلندا من 9 يونيو إلى 31 أغسطس.

لكن كل دوري يمكنه تغيير تواريخه خلال هذا الإطار الزمني.