ريبيكا ويلش: مارك كلاتينبورغ يقول إن تعيين حكام في مباراة الدوري الإنجليزي هو مجرد “ خطوة أولى “

يقول مارك كلاتنبورغ إن ريبيكا ويلش ، التي أصبحت أول امرأة تحكم في لعبة كرة القدم الإنجليزية ، ستساعد المزيد من النساء على قبول كرة القدم للرجال.

وستتولى ولش ، الحاكمة الأعلى رتبة في كرة القدم الإنجليزية ، مسؤولية مواجهة الدوري الثاني بين هاروغيت تاون وبورت فايل يوم الإثنين.

تم اختيار اللاعبة البالغة من العمر 37 عامًا بعد مراجعة مستمرة لأدائها هذا الموسم وتمت الموافقة على تعيينها من قبل رؤساء التحكيم مايك رايلي ومايك جونز.

  • ريبيكا ويلش تصنع التاريخ كأول حكم نسائي يتم تعيينها في لعبة EFL
  • ريبيكا ويلش تحتضن علامة “الريادة”
  • ستيفاني فرابارت تصبح أول امرأة مراجع في WCQ للرجال

يعتقد الحكم السابق في الدوري الإنجليزي الممتاز ، كلاتنبورغ ، الذي تولى مسؤولية عدد من المباريات البارزة ، بما في ذلك نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي يورو 2016 ، أنها ليست خطوة إيجابية فقط بالنسبة إلى ويلش ، ولكن أيضًا بالنسبة للسيدات في كرة القدم.

وقالت كلاتينبورج “إنه لأمر مدهش الآن أن نرى عددًا أكبر بكثير من الإناث في منافسات الرجال” سكاي سبورتس نيوز.

صورة:
حكم مارك كلاتنبورغ في الدوري الإنجليزي الممتاز لمدة 13 عامًا ، من 2004 إلى 2017

“لقد رأينا ذلك مع [Stephanie Frappart] الذي أدار نهائي كأس السوبر للرجال في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وحكم مؤخرًا مباراة تصفيات كأس العالم FIFA ، لذلك هناك المزيد والمزيد من النساء اللائي ينتقلن إلى دوري الرجال.

“ريبيكا ويلش هي قصة رائعة لأنها لم تبدأ حتى سن السابعة والعشرين ، لذا فإن هذا متأخر جدًا ، ولتحقيق ما فعلته خلال 10 سنوات … نريد أن نتمنى لها كل التوفيق لأن هذه هي خطوتها الأولى.

“أتذكر عندما كنت في الخامسة والعشرين من عمري عندما أدرت مباراة في دوري كرة القدم لأول مرة ولم يسمع بها أحد. كسر هذه الحواجز أمر مهم للغاية ، لذلك سيراقب الجميع ريبيكا.

“نريد جميعًا أن نتمنى لها كل خير لأن هذه هي نقطة الانطلاق التي يمكن أن تعزز النساء وتجعلهن أكثر قبولًا في لعبة الرجال.”

أجويرو حاول تهدئة الوضع

Sian Massey-Ellis هي المسئولة الأكثر شهرة في كرة القدم للرجال ويمكن رؤيتها بانتظام تعمل كحكم مساعد في الدوري الإنجليزي الممتاز وفي كرة القدم الأوروبية للرجال والسيدات.

سلطت الأضواء عليها في أكتوبر / تشرين الأول 2020 عندما وضع لاعب مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو ذراعه حولها أثناء حديثها معها أثناء إحدى المباريات – وهي خطوة اعتبرها البعض غير مناسبة.

ودافع بيب جوارديولا مدرب سيتي عن أجويرو بعد الحادث لكنه قال إن المهاجم سيكون على استعداد للاعتذار إذا لزم الأمر ، في حين قال ماسي إيليس. سكاي سبورتس نيوز هذا الأسبوع “لم تفكر في أي شيء”.



تقول Massey-Ellis إنها تريد تغيير الصور النمطية القائمة على النوع الاجتماعي للأجيال القادمة



8:44

يناقش الحكم المساعد في الدوري الإنجليزي الممتاز سيان ماسي-إليس المساواة ، والكراهية عبر الإنترنت ، وتقنية الفيديو المساعد ، وحادثة سيرجيو أجويرو ، وكونه رائدًا للفتيات اللواتي يرغبن في تحقيق النجاح في الرياضة.

يعتقد كلاتنبورغ أن أجويرو كان بإمكانه التعامل مع الموقف بشكل مختلف ، لكنه يقول إن الأمر متروك لماسي-إليس لتقرير ما إذا كان سلوكه مناسبًا.

قال: “الأمر متروك لسيان ، لأن سيان هي الشخص الذي كان متورطًا في الموقف مع سيرجيو أجويرو ولم تجد مشكلة ، لذلك إذا لم تجدها مشكلة ، فمن المؤكد أنني لم أحصل على مشكلة.

“كانت الطريقة التي تم بها ذلك. أعتقد أنها كانت بطريقة ودية. هل كانت مناسبة؟ ربما ، إذا نظرنا إلى الوراء ، كان من الممكن تجنبها وأنا متأكد من أن اللاعب اعتقد ،” كان بإمكاني فعل ذلك بشكل مختلف “.

“ولكن ما يجب أن نتذكره هو ، إذا نظرت إلى ميدان اللعب كل أسبوع في المستوى الأعلى ، فإن الحكام يلمسون اللاعبين بطريقة لفتة ودية لتهدئة المواقف وأعتقد أن سيرجيو استخدم هذه التقنية لتهدئة الموقف. الوضع أسفل.

“لكن لسوء الحظ ، كما هو الحال في أسبوع كرة القدم ، أسبوع آخر ، كل شخص لديه رأي. لكن الرأي الرئيسي يتوقف مع Sian وإذا لم يكن لدى Sian مشكلة في ذلك ، فلا ينبغي لبقية العالم.