رونالد كومان يفكر في العودة إلى نظام 4-3-3 لنهائي كوبا ديل ري ضد أتليتيك بلباو

يفكر رونالد كومان في العودة إلى نظام 4-3-3 في نهائي كأس ملك إسبانيا هذا الأسبوع ضد أتليتيك بلباو وفقًا لدياريو سبورت. كان الهولندي يفكر في الخيار طوال الأسبوع ، وعلى الرغم من عدم اتخاذ قرار حازم حتى الآن ، فإن الشعور داخل النادي هو أنه من المحتمل جدًا أن يتخلى برشلونة عن نظام اللعب الثلاثي الذي يستخدمه مؤخرًا.

بدأ برشلونة بالتعادل 3-5-2 في الكلاسيكو ، لكنه تحول إلى 4-3-3 بعد تجاوزه من قبل ريال مدريد ، وتحسن. لقد خدم نظام الثلاث لاعبين في الظهير برشلونة بشكل جيد في الآونة الأخيرة ، لكن الشعور هو أن الفرق تستعد الآن للعب برشلونة في معرفة أنها ستصطف معه ، وقد فقدت مصداقيتها. لقد غير أيضًا دور Frenkie de Jong و Pedri ، مما أجبرهم على لعب المزيد من المواقف الدفاعية والحد من قدرتهم على اقتحام الثلث الأخير وإظهار الإبداع.

عثمان ديمبيلي

التنافس مع الفرق التي تغلق الخطوط مثل مدريد جعل من الصعب وجود عثمان ديمبيلي وليونيل ميسي فقط في الثلث الأخير ، حيث يفتقر برشلونة إلى الوجود والقدرة على احتلال المساحات. قد يعني هذا عودة أنطوان جريزمان إلى التشكيلة الأساسية ، في الجناح الأيسر. واجه برشلونة أتليتيك ، الذي يلعب بأربع دفاع ، ثلاث مرات هذا الموسم ، وفاز في مباراتي الدوري لكنه خسر نهائي كأس السوبر الإسباني.