ماذا تقول الصحف: ستة وقح يعلنون الحرب

توضح الصفحات الخلفية – والصفحات الأولى – من الصحف البريطانية الرائدة معارضتها لخطط الدوري الأوروبي الممتاز المكون من 20 ناديًا …

تحت عنوان “فقط من يكره كرة القدم حقًا يمكنه أن يكون وراء دوري أوروبي ممتاز” ، أولياء الأمور جوناثان ليو يتابع: “لأنه لا تخطئ: هذه فكرة لا يمكن أن يبتكرها إلا شخص يكره كرة القدم حقًا. من يكره كرة القدم لدرجة أنهم يريدون تقليمها ، وتقطيعها ، وتقطيع أوصالها ، من اللعبة الشعبية إلى كأس العالم. من يجد فكرة المنافسة الرياضية الهجومية.

في الأوقاتو هنري وينتر يكتب: “ ما يثير الدهشة في نهجهم تجاه هؤلاء المتمردين بلا ضمير هو سذاجتهم المطلقة. هل ينصح أي شخص يتمتع بعقل سليم وفهم جيد لكرة القدم هؤلاء الشيوخ وأعضاء القلة ورجال الأعمال المليارديرات؟

‘غير واضح. لأن أول تلميح عن متجر مغلق كان دائمًا يغضب المؤيدين ، بمن فيهم أولئك الستة الوقحون. حتى في عالم النوادي القبلية ، يمكن لهؤلاء المشجعين أن يروا مخاطر الدوري الأوروبي الممتاز ، وكيف يخنق المنافسة ويقتل الأحلام.

“هناك غطرسة على حدود المضحك ، على وجه الخصوص ، من أرسنال وتوتنهام أن يعتبروا أنفسهم جزء من النخبة الأوروبية.”

في البريد اليوميو مارتن صموئيل الازدراء: مسابقة بلاستيكية ، يشاهدها مشجعو البلاستيك ، للأندية البلاستيكية. انسَ الماضي ، انسَ أطفال Busby ، أو الثلاثية ، انسَ اسطنبول ، أو الزوجي. قد تكون هذه أيضًا أندية جديدة ، في دوري جديد ، ومصنوعة حديثًا من البلاستيك.

أنا ديلي ميل

“الدوري الذي لا يمكن لأي شخص آخر الدخول فيه ؛ دوري لا يمكنك الخروج منه مهما كنت عديم الفائدة. نهاية الجدارة. هذا بلاستيك. متجر بلاستيكي مغلق لا يجده سوى صائدي المجد الضحلة.

وصف الاقتراح بأنه “خطوة جبانة” ، الشمس ديف كيد يدعو المشجعين لقيادة المعارضة: سيقدر المشجعون الحقيقيون لهذه الأندية أهمية هرم كرة القدم الإنجليزية وكذلك أولئك الذين يتابعون الأندية الأقل ثراءً – وسيصابون بالفزع من هذه المقترحات.

الآن هؤلاء ، إلى جانب أنصار مانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام ، يجب أن يجعلوا أصواتهم مسموعة. واضح وعال.’







3:10

رد بريان سوانسون من سكاي سبورتس نيوز على إعلان أن “الستة الكبار” في إنجلترا هم من بين 12 ناديًا وافقوا على الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي الجديد.

في التلغراف اليوميو جايسون بيرت يقول بشكل صارخ: “إن الرغبة في إقامة دوري سوبر أوروبي مغلق هي مدفوعة تمامًا بالجشع” ووصف الاقتراح بأنه “إعلان حرب”.

وعلى تويتر ، كاتب كرة القدم الرئيسي في Telegraph سام والاس ويختتم: “الجشع ، للأسف ، ليس مفاجئًا. اللافت للنظر أكثر هو أن هذه الأندية الـ 12 تعتقد حقًا أنها تستطيع “كسب الجدال” ، مع الجماهير والحكومات. إنهم يعتقدون حقًا أن هذا “أفضل للعبة”. لا يمكنني التفكير في إدانة أكثر عالمية لاقتراح كرة القدم. حتى فار لديه أنصاره.

وكيف استمرت الإدانة على مواقع التواصل الاجتماعي …