ولد الدوري الأوروبي مع أتليتكو ​​مدريد وبرشلونة وريال مدريد كأعضاء مؤسسين

ولد الدوري الأوروبي وفقًا لماركا ، مع أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد وميلانو وأرسنال وتشيلسي وإنتر ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد كأعضاء مؤسسين. فلورنتينو بيريز ، الذي أعيد انتخابه مؤخرًا رئيسًا لمدريد ، سيكون أول رئيس لدوري السوبر.

ستتكون المسابقة من 20 ناديًا ، مع 15 ناديًا مؤسسًا وخمسة أندية إضافية تتأهل سنويًا بناءً على أداء الموسم السابق. ستُلعب جميع المباريات في منتصف الأسبوع ، مع استمرار كل نادٍ في التنافس في الدوريات الوطنية الخاصة به والحفاظ على الروزنامة التقليدية. سيبدأ الموسم في أغسطس ، مقسمة إلى مجموعتين من عشرة ، مع مباريات ذهاب وإياب.

جوان لابورتا

تتمثل فكرة البطولة في دفع نمو اقتصادي أعلى بشكل ملحوظ سيمكن الأندية من دعم كرة القدم الأوروبية من خلال التزام طويل الأجل يساهم في نمو التضامن بما يتماشى مع الدخل الناتج عن الدوري الجديد. ستتجاوز مدفوعات التضامن هذه المبالغ التي يتم الحصول عليها حاليًا في أوروبا ، ومن المتوقع أن تتجاوز 10 مليار يورو خلال فترة التزام النادي. في مقابل مشاركتهم ، سيحصل كل من الأندية المؤسسة على مبلغ 3.5 مليار يورو لمرة واحدة مخصص فقط لتنفيذ خطط الاستثمار في البنية التحتية وتعويض تأثير كوفيد -19.