مفاتيح باريس سان جيرمان ورفض البوندسليجا للدوري الأوروبي الممتاز

أعلن 12 ناديًا من أكبر الأندية الأوروبية موافقته على تشكيل بطولة جديدة ، وهي الدوري الأوروبي الممتاز ، وفقًا لشركة Diario AS. أعلنت الأندية الاثني عشر ، بما في ذلك أتليتكو ​​مدريد وبرشلونة وريال مدريد ذات الوزن الثقيل في الدوري الإسباني ، عن نفسها كأعضاء مؤسسين ، لكن الناديين البارزين في غيابهما هما بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان ، اللذان رفضا أن يصبحا عضوين مؤسسين.

يعارض FIFA و UEFA ، وقد أوضحا أنهما لا يوافقان على دوري انفصالي ، زاعمين أن أي فريق ينافس في الدوري الممتاز لن يكون قادرًا على اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى الوطني أو الأوروبي أو العالمي ، قد يُحرم اللاعبون من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية.

زعم أتليتيك أن مصادر داخل باريس سان جيرمان ترى أنه من غير المحترم دعم مثل هذه الخطة ، وهم على استعداد ومهتمين لمناقشة خطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتجديد دوري أبطال أوروبا يوم الاثنين. يعتقد النادي الفرنسي أن المنافسة الجديدة لا ينبغي أن تقتصر على أغنى الأندية في أوروبا ، ويعتقد أن الأندية مثل أياكس وأتالانتا وليستر ، ذات القوة الاقتصادية الأقل ، يجب أن تُمنح فرصة.

جوان لابورتا

بايرن ميونيخ غائب كبير آخر. عارض كل من أنفسهم وبوروسيا دورتموند الدوري الممتاز وفقًا لـ ZDF ، وهو مصدر في وسائل الإعلام الألمانية ، حيث أعلن الرئيس التنفيذي للبوندسليجا ، كريستيان سيفرت ، أن الاتحاد الألماني لكرة القدم يرفض أي مفهوم للدوري الأوروبي الممتاز ، ويعتقد أن لا ينبغي أن تؤدي المصالح الاقتصادية لعدد قليل من الأندية الرائدة في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا إلى إلغاء الهياكل التي تم إنشاؤها في جميع أنحاء كرة القدم الأوروبية.