جامعة القاهرة تجدد شهادة الأيزو 9001: 2015

أعلن محمد عثمان الخشت أن الأقسام الرئيسية في الأمانة العامة لجامعة القاهرة ومركز ضمان جودة التعليم بجامعة القاهرة نجحوا في الحصول على تجديد سنوي لـ “ISO 9001: 2015”.

وقال خشت إن التجديد يؤكد نجاح الجامعة في تطبيق نظام إداري حديث يركز على رقمنة الخدمات الإدارية وتطوير العنصر البشري بالمدرسة.

وقال إن الجامعة تعزز التفكير العلمي – أي القدرة على التنبؤ بالمشكلات وإيجاد حلول جذرية لها – مما يساهم في توفير الوقت وزيادة الإنتاجية. كما تلتزم بالحفاظ على بيئة عمل مناسبة تشجع على الإبداع والابتكار.

وأكد خشت أن الجامعة لديها كوادر إدارية متميزة تضم مدققين داخليين يزيد عددهم عن 60 عضوا وفقا للمواصفة القياسية “أيزو 9001: 2015”.

يقوم الفريق بمهام المراجعة الداخلية لتطوير الأداء الإداري ويتم تدريبه بشكل مستمر على مدار العام من قبل خبراء من شركات الجودة العالمية المعتمدة ، و أ كما أجرى فريق من المؤسسة التي تمنح الشهادة عمليات مراجعة خارجية لجميع القطاعات الرئيسية بالجامعة.

وأشادت المنظمة بمشروع تطوير مهاجع الجامعة إلى مساكن جامعية ذكية.

كما أشارت إلى خطوات كبيرة في مختلف الفئات وأشادت بالتقدم الذي أحرزته الجامعة في مجال التحول الرقمي على المستوى الإداري من خلال رقمنة الاتصالات الإدارية وربط الأقسام المختلفة بالكليات إلكترونيًا.

“”