الدوري الأوروبي الممتاز: رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يقول إن الخطط لم تنته رغم الانسحابات

يصر رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز على أن الدوري الأوروبي الممتاز لم يمت “على الرغم من انهيار المسابقة بعد 48 ساعة فقط من إعلانها”.

يوم الأحد ، أكد 12 ناديًا – “ Big Six ” في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بالإضافة إلى ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وإنتر ميلان وميلان ، أنهم يخططون لبدء البطولة الأوروبية الجديدة في منتصف الأسبوع.

ومع ذلك ، بدأت الخطط في الانهيار يوم الثلاثاء ، عندما انسحب تشيلسي ومانشستر سيتي بعد رد فعل عنيف من الجماهير ، الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

  • ذي إنسايدر: كيف كان مصير الدوري الممتاز الفشل
  • كرة القدم بدون مخاطر ليست رياضة
  • انهيار الدوري الممتاز: الأسئلة الرئيسية






1:06

قال رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز إنه لم ير مثل هذا العدوان خلال فترة وجوده في كرة القدم ، ويصر على أن الأندية لا تزال مهتمة بإمكانيات الدوري الأوروبي.

انسحب كل من مانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال وتوتنهام مساء الثلاثاء ، تاركًا رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي يعترف صباح الأربعاء بأن الدوري الممتاز لم يعد بإمكانه المضي قدمًا.

كما انسحب إنتر ميلان وميلانو وأتليتيكو يوم الأربعاء ، لكن بيريز – الذي كان من المقرر أن يكون رئيس الدوري – لا يزال متفائلاً ، في تصريح لإذاعة إسبانيا. إل لارجويرو: “إذا كان أي شخص يعتقد أن الدوري الممتاز قد مات ، فهل هم مخطئون؟ بالتأكيد.

“سنواصل العمل وسيظهر ما يعتقد الجميع أنه الأفضل.

“المشروع في وضع الاستعداد. الدوري الممتاز لا يزال قائما.”



فلورنتينو بيريز



1:59

قال كاويمي أونيل لاعب أتلتيك إن عشاق كرة القدم لا ينبغي أن يكونوا قلقين للغاية بشأن ادعاء رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز أن خطط الدوري الممتاز ستُعاد إحيائها.

سكاي سبورتس نيوز ذكرت صباح الثلاثاء أن الدوري الممتاز قد ينهار وسط حالة من عدم اليقين بين بعض أعضاء الدوري الممتاز الستة بشأن ما إذا كانوا سيستمرون في الخطط.

تم تأكيد ذلك عندما أصبح تشيلسي وسيتي أول ناديين ينسحبان في وقت لاحق من ذلك اليوم. يعترف بيريز بأن أحد الأندية الإنجليزية لم يكن “مقتنعاً” وأن شكوكهم أصبحت “معدية”.

وقال “أنا حزين وخيبة أمل بعض الشيء لأننا نعمل في هذا المشروع لمدة ثلاث سنوات”. “كان هناك شخص ما في المجموعة المكونة من ستة فرق إنجليزية لم يكن مهتمًا بذلك وأعتقد أن ذلك بدأ ينتقل بين الآخرين.

“هناك أشخاص من عمر معين متورطون وربما كانوا خائفين لأنهم لم يفهموا أي شيء يحدث. لقد وقعنا جميعًا عقدًا ملزمًا ، لكنني لا أعتقد أن أحدهم كان مقتنعًا على الإطلاق.

“في النهاية ، كانت هناك هجمة من الدوريات وتم إطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز ، لذلك قالوا ، سنتركه الآن”.

هدد بيان مشترك صادر عن اتحادات وبطولات الدوري الإنجليزية والإسبانية والإيطالية ، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، الأحد 12 ناديًا في الدوري الممتاز بطردهم من مسابقاتهم المحلية ، وأشار إلى إمكانية منع لاعبيهم من تمثيل بلدانهم.

كان رد فعل المشجعين أيضًا هو الغضب ، حيث جاء قرار تشيلسي بالتراجع وسط احتجاجات خارج ستامفورد بريدج قبل مباراتهم ضد برايتون مساء الثلاثاء.

صورة:
واحتج مئات من أنصار تشيلسي على الدوري الممتاز خارج ستامفورد بريدج يوم الثلاثاء

قال بيريز إل لارجويرو أن “40 من مشجعي تشيلسي” كانوا يحتجون ، مضيفًا ، “يمكنني أن أخبرك من الذي وصلهم هناك إذا كنت تريد”. ومع ذلك ، لم يقدم أي دليل لإثبات مزاعمه ، وأظهرت الصور من ستامفورد بريدج مئات من المؤيدين تجمعوا للاحتجاج.

ويرى بيريز أن الإخفاق في إنشاء الدوري الممتاز سيمنع أكبر الأندية من تحمل نفقات أكبر نجوم اللعبة ، قائلاً: “أما بالنسبة للتعاقدات مثل [Erling] هالاند أو [Kylian] مبابي ، لن يكونوا موجودين بدون الدوري الممتاز.

“خلال الوباء ، لن يكونوا موجودين لريال مدريد أو لأي ناد.”

ومع ذلك ، أصر بيريز – الذي كان بداية حقبة “جالاكتيكوس” في ريال مدريد خلال فترته الأولى كرئيس من خلال توقيع أمثال زين الدين زيدان وديفيد بيكهام – ثم أصر على أن مبابي لا يزال بإمكانه الوصول إلى البرنابيو.

وقال “هل هذا يعني أننا لن نتعاقد مع مبابي؟ لا ، لم أقل ذلك”. “نحن الآن في المرحلة الأخيرة من هذا الموسم ونريد إنهاءها بأقصى قوة ممكنة.

“لا نعرف. إذا لم ينضم مبابي هذا العام ، فلن يقوم أحد بإطلاق النار على نفسه.

“يعرف الناس ما يعجبني وماذا أفعل. إذا لم يحدث شيء ما ، فذلك لأنه غير ممكن.

“بالنسبة للصفقات الكبيرة في المستقبل بدون الدوري الممتاز ، فمن المؤكد أنها لن تحدث.”

ا ف ب - كيليان مبابي ونيمار
صورة:
كيليان مبابي [left] ونيمار [right] اثنان من أكبر نجوم اللعبة – يقول فلورنتينو بيريز إن التوقيع عليهما سيكون مستحيلاً بدون دوري السوبر

ذي إنسايدر: كيف كان مصير الدوري الممتاز الفشل

مراسل قناة سكاي سبورتس نيوز كافيه صولهكول

كان هناك سباق محموم ليكون أول من يخرج من الدوري الأوروبي الممتاز (ESL) يوم الثلاثاء.

كان مانشستر سيتي أول ناد تساوره شكوك جدية ، وسرعان ما تبعه تشيلسي. كان هناك شعور بأن هناك فائدة صغيرة تتعلق بالسمعة يمكن جنيها من كونك أول من استقال.

كان تشيلسي أول نادٍ أعلن أنه سيغادر قبل الساعة 7 مساءً بقليل. في الوقت نفسه ، أخبر مان سيتي فريق ESL أنهم ينسحبون وتم تأكيد ذلك في الساعة 7.20 مساءً. بحلول ذلك الوقت ، كان مصير المشروع بأكمله.

علمت الأندية الأخرى أن كل شيء انتهى عندما استقال تشيلسي وسيتي وخلال سلسلة من المكالمات الهاتفية تم الاتفاق على أن أرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام سيعلنون أنهم سيغادرون في الساعة 11 مساءً.

هناك الكثير من الغضب والاتهامات داخل الأندية المنشقة ومعظمها موجه إلى مجموعة صغيرة من الملاك والرؤساء التنفيذيين الذين حاولوا دفع هذا الأمر. هناك الكثير من المديرين غير السعداء والكثير من اللاعبين غير السعداء.

لقد قيل لي إنه سيكون من الصعب للغاية بالنسبة لبعض الأشخاص الذين كانوا وراء ذلك الدخول في اجتماعات مع الأندية الـ 14 الأخرى في الدوري الممتاز لأن الثقة قد ضاعت. الاعتذارات والبيانات لن تكون كافية.