ألان سميث: خطة ستان كرونك “ الجاهل ” للدوري الأوروبي تشير إلى غياب ملكية أرسنال

وصف آلان سميث مالكي أرسنال بأنهم “جاهلون” بعد تورطهم في مقترحات الدوري الأوروبي الفاشلة ، لكنه أصر على أنه لم يتفاجأ بقرار يشير إلى ملكية ستان كرونكي للنادي.

أعلن أرسنال ، إلى جانب خمسة أندية أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز ، مساء الأحد عن خططهم لأن يكونوا أعضاء مؤسسين لدوري أوروبي جديد.

قوبلت المقترحات بإدانة واسعة وإجماعية من الجماهير ومجتمع كرة القدم الأوسع إلى حد أنه بحلول مساء الثلاثاء ، انسحب آرسنال – وكذلك تشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام – من العملية.

على الرغم من اعتذار أرسنال لمشجعيه في بيان أكدوا فيه أنهم انسحبوا من المشروع ، إلا أن الخلاف بين الجماهير ومالكي النادي قد نما بالفعل ، مع التخطيط للاحتجاجات ضد ستان كرونكي خارج استاد الإمارات قبل زيارة إيفرتون يوم الجمعة.

لم تكن حقيقة تورط آرسنال مفاجأة لمهاجم أرسنال السابق سميث ، الذي اتهم كرونكي – المساهم الأكبر منذ أبريل 2011 – بالفشل في فهم العقلية الرياضية الأوروبية والتركيز على الأرقام بدلاً من إقامة علاقة مع الجماهير.

“لا عاطفة مع الغائب كرونكي”

قال سميث: “لم أتفاجأ بتورط آرسنال ، بالنظر إلى أن لديهم مالكًا أمريكيًا ، ومالكًا غائبًا ، ونادرًا ما يقول أي شيء بخصوص نادي كرة القدم”. سكاي سبورتس.

“هناك القليل جدًا من الروابط بين ستان كرونك والنادي. ونادرًا ما يأتي. ابنه لديه علاقة عملية أكثر بالنادي ، لكن جوش جديد في اللعبة ، ولم يتم تربيته في كرة القدم.







1:44

يقول تيم بايتون من صندوق أنصار أرسنال إنه لا يزال غير سعيد بشأن سلوك كرونكي – على الرغم من اعتذار النادي والانسحاب من الدوري الأوروبي الممتاز.
  • انسحاب ستة أندية من الدوري الممتاز من الدوري الممتاز
  • أرتيتا: اعتذر كرونكي عن فشل الدوري الممتاز

“من الواضح أن Kroenke قد رأى هذا العمل النموذجي في الولايات المتحدة مع NFL و NBA ، جنبًا إلى جنب مع مالكي ليفربول ومانشستر يونايتد ، رأوا كيف يمكن أن يكون مربحًا. لا أعتقد أنهم يفهمون كيف يفكر العقل الأوروبي في فريقنا الثقافة الرياضية ، كان من الجهل عدم تقدير حدوث مثل هذا رد الفعل العنيف.

“بالنسبة لستان ، يتعلق الأمر بالأرقام الموجودة على الصفحة والأرباح والخسائر. لا يوجد أي عاطفة هناك. أنا نفسي ومعظم مشجعي أرسنال لم يتفاجأوا من دخوله في الأمر ، ولكن فعلت بعض الأندية الأخرى أيضًا. ربما كان لديهم بعض الهواجس وكان لديهم ليتم إقناعهم ، ولكن تم إقناعهم وهذا هو الشيء الملعون “.

ألان سميث: خطة ستان كرونك `` الجاهل '' للدوري الأوروبي تشير إلى غياب ملكية أرسنال
كنت مكتئبة من الوضع برمته. كنت خائفة بشدة من حقيقة أن مؤسسات كرة القدم الإنجليزية هذه يمكن أن تتخلى عن الهيكلية في هذا البلد وتذهب في طريقها الخاص.

آلان سميث حول مقترحات الدوري الأوروبي الممتاز

تعيش تقاليد أرسنال – ولكن ليس في القمة

من هربرت تشابمان وقاعات الرخام في هايبري ، إلى الاقتباس المؤثر للراحل ديفيد روكاسل ، “تذكر من أنت ، وماذا أنت ومن تمثل” ، هناك عدد قليل من النوادي التي تفرز الصف والتقاليد بقدر ما ال ارسنال.

كان تأكيد يوم الأحد على تورط أرسنال في الخطط الانفصالية لدوري أوروبي جديد بمثابة هجوم على القيم ذاتها التي تم بناء النادي عليها ، ووفقًا لسميث ، كان من أعراض الانفصال بين النادي وأصحابه.

وأضاف سميث الذي فاز بلقبين في الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية وكأس الكؤوس خلال فترة إقامته التي استمرت ثماني سنوات في شمال لندن “أرسنال فريق كرة قدم مختلف الآن ، ولا شك في ذلك.”

ارسنال
إيفرتون

الجمعة 23 أبريل الساعة 7:30 مساءً

تبدأ الساعة 8:00 مساءً

“لقد تغير تكوين مجلس الإدارة بشكل جذري. فقد كان تحت رئاسة عائلة Hill-Wood لعقود عديدة ، ولكن ، كما هو الحال مع الكثير من الأندية ، تغيرت الأمور على مستوى مجالس الإدارة.

“من الواضح أن هناك أشخاصًا في النادي ما زالوا يحاولون التمسك بهذه التقاليد ، لكنني لا أعتقد أن الأشخاص في القمة يهتمون كثيرًا بذلك.

“هم [the Kroenke’s] ربما نظر إلى سمعة أرسنال [when buying the club] كشيء جيد ، وقد ناشدهم ذلك كشيء يجب أن يكون في محفظتهم. لا أعتقد أن الأمر يتجاوز ذلك كثيرًا “.



الدوري الممتاز



3:30

جدول زمني لكيفية انهيار الدوري الممتاز حيث انسحبت جميع أندية الدوري الممتاز الستة من المنافسة في 48 ساعة من الفوضى

مشجعو أرسنال يريدون الإجابات والمساءلة

لقد أكسبه إحجام كرونكي عن التعامل مع أنصاره لقب “سايلنت ستان” خلال الفترة التي قضاها مسؤولاً عن آرسنال ، وتدهورت علاقته المتقلبة بشكل أكبر بعد كارثة الدوري الممتاز.

مع انخفاض العلاقات بين المالك والمدير إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق ، دعا سميث Kroenke إلى التواصل مع المعجبين وإعادة تثبيت بعض المساءلة بعد شرائه الإجباري للأسهم في عام 2018.

وقال: “يمكن أن يلعب كروينكس دورًا أكثر نشاطًا ويكونون أكثر انخراطًا في الأعمال اليومية للنادي”. “يقول الناس إن كرونكه لم يستثمر أيًا من أمواله الخاصة ، كان من الممكن أن يكون ذلك رائعًا. لكنه يذهب إلى أبعد من ذلك.

“حقيقة أنه اشترى أسهم الجميع عندما كان لديه بالفعل 90 في المائة ، كان بإمكانه تركهم وشأنهم لكنه اشترى الباقي بشكل إجباري وكان هذا عارًا لأنه كان فرصة لبعض المعجبين للتعبير عن آرائهم في AGMs ولديها القليل من المساءلة في الأعلى.



صورة المعاينة



2:26

جون دبليو هنري مالك ليفربول يعتذر لمشجعي النادي بعد انسحابهم من الدوري الأوروبي. تويتر:LFC

“لكنه قام بتبديد هؤلاء ، لذلك لم يكن مضطرًا حقًا إلى أن يكون مسؤولاً أو يجيب على أي أسئلة صعبة. أنت فقط تريد أن ترى تلك المسافة مغلقة ولكي يكون هناك اتصال أكبر ، لكن لا يمكنني رؤية ذلك يحدث.”

وأضاف سميث: “جي دبليو هنري [Liverpool’s owner] قدم اعتذارًا بالفيديو ، وتم استلامه بطرق مختلفة ، حيث قال البعض إنه لم يكن صادقًا وأنه كان عليه القيام به. لكنك لم تسمع أبدًا ستانلي كرونك يخاطب جماهير أرسنال.

“دعونا نسمع لماذا شعر أن الدوري الممتاز كان فكرة جيدة ، دعونا نسمع عنه يتحدث عن خططه المستقبلية للنادي ، حيث يرى أنها تتجه. مشجعو أرسنال ليسوا في جهل بشأن كل هذه الأشياء ، فهم لا يعرفون كيف يشعر وما يريد أن يحدث مع أرسنال “.