كشفت حسابات 2019-20 ، أن مبيعات الدوري الإنجليزي الممتاز تنخفض بنسبة 9 في المائة وسط جائحة فيروس كورونا

شهد الدوري الإنجليزي الممتاز انخفاضًا في حجم المبيعات بنسبة 9 في المائة ، وكان هناك انخفاض في المدفوعات للأندية في تداعيات جائحة Covid-19 ، حسبما كشفت حسابات 2019-20.

تم نشر الأرقام حتى 31 يوليو 2020 في Companies House يوم الخميس.

الفترة المشمولة هي الأولى من دورة مدتها ثلاث سنوات من عقود البث والحقوق التجارية الأخرى.

وأشار التقرير الاستراتيجي للشركة إلى أن حجم المبيعات الأساسي قد انخفض بنسبة 9 في المائة والذي كان “يرجع إلى حد كبير إلى الخصومات المستحقة للمذيعين بعد تعليق اللعب خلال الموسم” بسبب جائحة فيروس كورونا.

صورة:
شهد مشروع Project Restart استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز في يونيو

تم إيقاف كرة القدم مؤقتًا بين مارس ويونيو 2020 ، حيث شهد Project Restart في نهاية المطاف اكتمال موسم الدوري الإنجليزي الممتاز خلف أبواب مغلقة ، مما سيؤثر أيضًا على عائدات مباريات النادي.

تم الإبلاغ عن انخفاض “تكلفة المبيعات” بنسبة 10 في المائة نتيجة انخفاض مدفوعات الرسوم للأندية.

بلغ إجمالي حجم التداول 2.884 مليار جنيه إسترليني ، بانخفاض عن رقم 2019 البالغ 3.297 مليار جنيه إسترليني.

جلبت عائدات البث الدولي 1.352 مليار جنيه إسترليني ، بانخفاض عن رقم 2019 البالغ 1.398 مليار جنيه إسترليني.

منح الدوري الإنجليزي الممتاز 10.3 مليون جنيه إسترليني لمؤسسة كرة القدم ، بتخفيض قدره 7 ملايين جنيه إسترليني ، في حين تلقى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 23 مليون جنيه إسترليني ، مع مدفوعات المظلات والتضامن للرابطة الأوروبية لكرة القدم التي بلغت 111 مليون جنيه إسترليني ، والتي شهدت زيادة بنحو مليون جنيه إسترليني.

كشفت الحسابات عن مدفوعات من المنح الحكومية بقيمة 3.3 مليون جنيه إسترليني ، لكن الدوري الإنجليزي الممتاز ذكر أنه “لم يضع أي موظف في إجازة” ولم يأخذ أي “دعم حكومي اختياري” آخر استجابة للوباء.

بعد فترة مؤقتة ، تم تأكيد ريتشارد ماسترز كرئيس تنفيذي جديد للدوري الإنجليزي الممتاز خلال نوفمبر 2019 ، حيث شغل المنصب الذي شغله ريتشارد سكودامور لسنوات عديدة.

يأمل ريتشارد ماسترز ، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز ، أن يتمكن 10000 مشجع من حضور الجولتين الأخيرتين من المباريات هذا الموسم.
صورة:
تم تعيين ريتشارد ماسترز كرئيس تنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز في نوفمبر 2019

تظهر حسابات 2019-20 أن المخرج الأعلى أجرا حصل على 1.295 مليون جنيه إسترليني ، بانخفاض عن الرقم السابق البالغ 3.59 مليون جنيه إسترليني.

خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) 2020 ، أكد الدوري الإنجليزي الممتاز تقديم حزمة دعم مالي لـ Covid-19 بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني لأندية الدوري الإنجليزي ، بمنحة قدرها 30 مليون جنيه إسترليني و 20 مليون جنيه إسترليني من القروض الخاضعة للمراقبة لفريقي الدوريين الأول والثاني.

كان هناك أيضًا اتفاق لتمويل الفوائد والرسوم ، حتى حد أقصى قدره 15 مليون جنيه إسترليني ، مرتبطًا بـ EFL لتأمين تسهيلات قرض تجاري لمدة ثلاث سنوات فيما يتعلق بنوادي البطولات.

ومع ذلك ، لن تؤثر هذه الحسابات المنشورة في 2019-20.

تمت الإشارة أيضًا إلى أن “دعوى قضائية معينة” قد بدأت منذ ذلك الحين ضد الشركة فيما يتعلق بقضية “متعلقة بالنادي” ، والتي ستكون إشارة إلى الاستحواذ المقترح على نيوكاسل بقيمة 350 مليون جنيه إسترليني من قبل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية (PIF) ، PCP Capital شركاؤنا وإخوانه روبن.

لكن الدوري الإنجليزي الممتاز قال إنه لا يعتبر “أي مسؤولية” فيما يتعلق بهذا الأمر.