كوفيد -19 في مصر: 953 إصابة جديدة ، 51 حالة وفاة الأحد

أكدت وزارة الصحة المصرية يوم الأحد 953 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ارتفاعا من 912 يوم السبت. كما أعلنت الوزارة عن 51 حالة وفاة و 567 حالة شفاء.

أبلغت البلاد الآن عن ما مجموعه 222،523 حالة مؤكدة ، و 13049 حالة وفاة ، و 167،024 حالة شفاء.

بدأت أرقام الحالات في الارتفاع في مارس وعادت إلى مستويات ذروة الموجة الثانية. وتكهن مسؤولون مصريون بأن موجة ثالثة من الفيروس ستصل خلال شهر رمضان أو بعده ، الذي بدأ في 13 أبريل / نيسان.

على الرغم من أن الوزارة أبلغت عن زيادة بنسبة 75.5 في المائة في معدلات الشفاء ، فقد حذر الأطباء والمسؤولون الجمهور من الالتزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا خلال الشهر الكريم ، مشيرين إلى أن التباعد الاجتماعي لا يقل أهمية عن ارتداء القناع.

وفي الوقت نفسه ، يواصل الفيروس إحداث فوضى في الأعمال والسياحة ، حيث أبلغت الإسكندرية عن معدل إشغال فندقي ضئيل بنسبة 15 في المائة. بالإضافة إلى ذلك ، تم إغلاق 15 في المائة من مطاعم المدينة نتيجة الوباء.

لا تزال حملة التطعيم في مصر التي بدأت في يناير تعمل على تطعيم الكوادر الطبية والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والمصابين بأمراض مزمنة ، ولكن التسجيل في ضربة بالكوع مفتوح للجميع.

أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد أن تكلفة اللقاح يجب ألا تزيد عن 200 جنيه للفرد ، مع استحقاق ذوي الدخل المنخفض للحصول على جرعاتهم مجانًا

تستخدم مصر حاليًا لقاح Sinopharm الصيني ولقاح AstraOxford البريطاني. أعلنت وزارة الصحة الأسبوع الماضي أنها ستبدأ قريبًا في إنتاج لقاح Sputnik V الروسي ولقاح Sinovac الصيني في Vacsera.

صورة من الملف: إيرانيون يرتدون أقنعة يمشون في متنزه وسط ارتفاع في حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا (كوفيد -19) ، غرب طهران ، إيران ، 23 أكتوبر / تشرين الأول 2020. مجيد أصغريبور / وانا (West Asia News) وكالة) عبر رويترز