ماوريسيو بوكيتينو يشيد ببيب جوارديولا باعتباره “ الأفضل ” قبل مواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي.

قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان إن نظيره في مانشستر سيتي بيب جوارديولا هو أفضل مدرب في العالم حيث يستعدون لتجديد المنافسة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

التقى الثنائي من قبل ، سواء على أرض الملعب أو في المخبأ ، حيث اصطفوا ضد بعضهما البعض في أيام لعبهما مع غريميهما برشلونة وإسبانيول قبل الانتقال لإدارة أنديهما.

كانوا في المعارضة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال السنوات الخمس التي قضاها بوكيتينو في توتنهام. وقاد الأرجنتيني توتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل عامين وأطاح بجوارديولا سيتي من دور الثمانية.

  • جيمي كاراجر: نهائي كأس توتنهام “المعبأ” في كاراباو
  • يستخدم المدراء التنفيذيون “الستة الكبار” مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز للاعتذار
  • PFA يحث اللاعبين على الانضمام إلى مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي

وقال بوكيتينو ، الذي حل محل توماس توخيل في منصب مدرب باريس سان جيرمان في منتصف الموسم: “بالنسبة لي ، هو الأفضل”.

“أنا معجب به وأعتقد أنه يقوم بعمل رائع. إنه مدرب رائع ، ويفكر دائمًا في استراتيجيات وخطط لعب مختلفة. أنا أحب أن أتحداه والفرق التي أعدها.

“ليس فقط أفضل مدير. النادي مهم أيضًا. النادي الذي يثق بك لبناء فريق ويوفر لك جميع الأدوات.”

قاد توخيل باريس سان جيرمان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، حيث خسر 1-0 أمام بايرن ميونيخ في لشبونة.

لكن بوكيتينو يعتقد أن الهزيمة ستمنح فريقه حافزًا إضافيًا للعودة إلى النهائي على حساب السيتي ، قائلاً: “لدينا الآن الخبرة لكننا بحاجة إلى المضي قدمًا خطوة بخطوة.

صورة:
ثأر باريس سان جيرمان بعد هزيمته في نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 أمام بايرن ميونيخ بإقصائه في ربع النهائي هذا العام.

“الآن ، علينا التغلب على مانشستر سيتي وسيكون الأمر صعبًا حقًا”.

وتقام مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي في باريس ، على أن تقام مباراة الإياب في مانشستر يوم 4 مايو.

سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 في اسطنبول يوم 29 مايو.

نيفيل: بيب يمكن أن يكون الأعظم على الإطلاق

يعتقد جاري نيفيل أن مانشستر سيتي “خارج هذا العالم” ويمكن أن يكون أعظم مدرب في تاريخ الرياضة.

حقق سيتي لقبه الرابع على التوالي في كأس كاراباو بفوزه 1-0 على توتنهام يوم الأحد ومن المقرر أن يفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الثالثة في أربع سنوات.

حتى أن فريق جوارديولا يمكن أن يكمل الثلاثية بعد الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، وقال نيفيل: “عليك فقط التعرف على كرة القدم الرائعة لمان سيتي ، الإنجاز الرائع للفوز بهذه الكأس أربع مرات على ارتداد.



مانشستر سيتي 1-0 توتنهام هوتسبير



2:40

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز مانشستر سيتي على توتنهام في نهائي كأس كاراباو

“بيب جوارديولا لديه سجل رائع في مسابقات الكأس ، إنه 14 انتصارًا وهزيمة واحدة في 15 نهائيًا ، إنها خارج هذا العالم تمامًا. كرة القدم التي يلعبونها رائعة ، إنها حقًا.

“أعتقد أن مان سيتي قد يكون لديه أعظم مدرب في كل العصور وسننظر إلى الوراء بعد 10 ، 15 ، 20 عامًا … فقط الطريقة التي تسلل بها إلى البلدان ، وسيطر على كرة القدم ولكنه أثر أيضًا على الآخرين ، لا أعتقد أنني لقد رأيته من أي وقت مضى.

“تنظر إلى كيفية فوزه في ثلاث دول مختلفة ، إنه يسيطر الآن على هذا البلد – سيفوز بلقب الدوري في الأسابيع القليلة المقبلة ، أي ثلاث مرات في خمس سنوات وهذه إنجازات هائلة.

“اللعب بالطريقة التي يلعبون بها أيضًا ، وهي مع لاعبين فنيين ، يسيطرون على الاستحواذ. أكبرها هو دوري أبطال أوروبا ، وقد مرت أسبوعين على مواجهة باريس سان جيرمان لأنهم إذا فازوا بذلك ، فإنهم سيفوزون بذلك. فرصة عظيمة.

“سيكون هذا هو الكرز على قمة كعكة عهد جوارديولا في مانشستر سيتي لأنني لا أعتقد أنه يمكن أن يغادر دون الفوز بها. سيشعر أنه غير مكتمل إذا غادر هذا البلد دون الفوز بدوري الأبطال.

“أعلم أن هذا حدث في ألمانيا ، لكن هنا ، مان سيتي سيمنحه الوقت للقيام بذلك ويبدو أنه يجب عليه فعل ذلك حتى يتمكن من القول إن المهمة قد أنجزت.”