القوات المسلحة تطهر المساجد الرئيسية في القاهرة قبل صلاة رمضان

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية ، الثلاثاء ، مقطع فيديو يظهر قيام قواتها المسلحة بتطهير وتعقيم المساجد الكبرى خلال شهر رمضان.

وبحسب الفيديو ، فإن القوات المسلحة تدعم أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال وحدات متخصصة تقوم بتطهير وتعقيم المناطق التي يزورها المواطنون بشكل متكرر خلال الشهر الكريم.

تم استخدام مركبات التطهير والتعقيم بالإضافة إلى مجموعات التطهير المحمولة في تنظيف المساجد الكبرى التي تشهد إقبالاً عالياً من المصلين خلال شهر رمضان ، مثل مسجد الفاتح في رمسيس ، ومسجد النور بالعباسية ، ومسجد عمر مكرم في ميدان التحرير ، ومسجد الخزندار بشبرا ، مساجد السيدة نفيسة ، السيدة زينب ، ومساجد السيدة عائشة.

تضمنت عملية التطهير تنظيف مداخل وأرضيات وجدران المساجد بمواد كيميائية قوية التعقيم.

على الرغم من الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا ، شهد شهر رمضان في مصر عددًا كبيرًا من التجمعات التي يبدو أنها تتجاهل الإجراءات الاحترازية ضد الفيروس.

وحث المسؤولون الحكوميون الجمهور على توخي الحذر من الفيروس وتوقعوا ارتفاعًا كبيرًا في الحالات إما خلال أو بعد الشهر الكريم ، الذي بدأ في 13 أبريل.

أعلنت وزارة الصحة المصرية ، الإثنين ، عن 991 حالة إصابة جديدة و 58 حالة وفاة. أبلغت البلاد الآن عن إجمالي 224،514 حالة ، و 13107 حالة وفاة ، و 167،900 حالة شفاء.