تقول فارا ويليامز إن المرض لعب دورًا في قرار التقاعد

تقول فارا ويليامز إن “ قلبها لم يكن موجودًا فيه ” لمواصلة لعب كرة القدم ، وكشفت أن معركتها مع مرض الكلى قد تم أخذها في الاعتبار في قرارها الاعتزال.

وأعلنت لاعبة خط الوسط ريدينغ ، وهي لاعبة إنكلترا الأكثر مشاركة مع السيدات بعدد 172 مباراة دولية ، قرارها بشطب حذاءها في نهاية الموسم.

تحدثت الشابة البالغة من العمر 37 عامًا علنًا عن تشخيصها بالمتلازمة الكلوية العام الماضي ، وتقول إن التحديات التي شكلها مرضها جعلتها تتساءل عما إذا كان بإمكانها الاستمرار.

  • WSL مباشر على Sky Sports من موسم 2021/22
  • صانعة الأرقام القياسية في إنجلترا ، فارا ويليامز ، ستعتزل
  • ستيف هوتون: WSL أكثر تنافسية من أي وقت مضى

وقال وليامز “المشاكل الصحية التي عانيت منها في مايو لعبت حقا دورا هائلا في قراري بالتقاعد” سكاي سبورتس نيوز.

“أنا لاعب حاول أن أعطي 100 في المائة ، سواء كان ذلك في التدريب أو في الألعاب ، ولا أشعر أن جسدي يمكنه تقديم ذلك بعد الآن. ربما يكون هذا هو السبب الرئيسي لقراري تعليق حذائي فوق.

“أعتقد أنه مع الإصابات تميل إلى معرفة وقت التعافي منها ، فإن معظم الإصابات داخل كرة القدم شائعة جدًا.

“مع المرض ، كان الأمر غير متوقع ولم أكن أعرف حقًا كيفية التعافي منه بشكل صحيح ، ولم أفهم ما قد يفعله الدواء بجسدي.

صورة:
سوف يرى ويليامز بقية الموسم مع ريدينغ

“لقد فعلت كل أنواع الأشياء المختلفة – لقد وضعت الكثير من الوزن ، ثم تخلصت من الدواء الذي فقدته من وزني وأحمال من العضلات بسبب ذلك.

“مجرد الكفاح لاستعادة تلك العضلات سيكون برنامجًا تدريبيًا طويلًا ، ولا أشعر أن قلبي موجود فيه لتقديم ما يحتاج إليه ، لاستعادة العضلات التي أحتاجها ، من أجل المنافسة على هذا المستوى بعد الآن “.

ستختتم ويليامز مسيرتها المهنية الرائعة التي لعبت فيها ثلاث نسخ لكأس العالم وتمثل بريطانيا العظمى في أولمبياد لندن 2012.

لقد فازت بلقبين في الدوري الممتاز للسيدات (WSL) وكأسين من كأس الاتحاد الإنجليزي خلال مسيرتها المهنية مع الأندية ، ووصفت تلك الإنجازات المحلية ، والميدالية البرونزية التي حققتها مع إنجلترا في كأس العالم 2015 ، كأحداث بارزة شخصية.

سميث: اعتزال ويليامز ‘يوم حزين لكرة القدم’

اعترفت كيلي سميث ، التي لعبت إلى جانب ويليامز في العديد من مبارياتها في إنجلترا ، بأنها أصبحت عاطفية عندما علمت بخطط صديقتها وكانت حريصة على التفكير في إرثها.

كيلي سميث وفارا ويليامز (جيتي)
صورة:
لعب كيلي سميث وويليامز معًا لمنتخب إنجلترا وآرسنال

قال سميث سكاي سبورتس نيوز: “بمجرد أن رأيت ذلك أصبت بالاختناق قليلاً لأنني كانت لدي علاقة جيدة مع فارا على مر السنين. لقد لعبت معها كثيرًا من مسيرتي ، خاصة مع إنجلترا.

“إنها مجرد شخصية استثنائية ، ولاعبة كرة قدم رائعة ، ومصدر إلهام للعديد من الفتيات الصغيرات.

“لقد حصلت للتو على عقلية الفوز هذه عنها. إنها طالبة حقيقية في اللعبة ، وعلى دراية كبيرة ، وهو يوم حزين حقيقي لجميع مشجعات كرة القدم النسائية.

“لكنك تعلم متى يقترب جسدك من نهايته وأعتقد أن فارا تشعر أن وقتها قد حان الآن. ولكن يا لها من مهنة رائعة حقًا كانت تتمتع بها.”

صرحت ويليامز عن رغبتها في متابعة فرص التدريب والإعلام بمجرد أن تنهي حذائها.

ولا يساور سميث أدنى شك في أن زميلتها السابقة في الفريق ستنتقل بنجاح إلى الإدارة ، قائلة: “إنها تخطط للاستمرار في المشاركة في اللعبة ، وهو أمر رائع لجميع اللاعبين الشباب الذين ستقوم بتدريبهم.

“ستكون مدربة رائعة ، ونأمل أن تشارك كل المعرفة التي اكتسبتها على مر السنين وتلهم الجيل القادم.

فارا ويليامز هي اللاعبة الأكثر توجًا للمنتخبات في إنجلترا
صورة:
ويليامز هي اللاعبة الأكثر توجًا للسيدات في إنجلترا

“إنها تتحدث عن رأيها. لديها عقل كرة قدم وعين للعبة. إنها ينبوع من المعرفة يمكن للأطفال الصغار الاستفادة منه والتعلم منه ، لأنها فعلت ذلك في القمة لسنوات عديدة.

“أنا سعيد لاستمرارها في المشاركة في اللعبة لأن اللعبة تحتاجها.”

وارد: كان بإمكان ويليامز الاستمرار

تعتقد كارلا وارد ، مديرة نساء برمنغهام ، أن ويليامز – التي تلعب حاليًا مع ريدينغ ، والتي تحتل المركز السابع في دوري WSL – كان بإمكانها مواصلة مسيرتها المهنية ، لكنها تريد الخروج “في القمة”.

فارا ويليامز ، ريدينغ
صورة:
يعمل ويليامز مع ريدينغ منذ عام 2017

قال وارد: “لقد كانت مثيرة ، لقد كانت بالفعل”. “سوف يتم تذكرها إلى الأبد في لعبة السيدات وآمل أن تظل في اللعبة. أعتقد أن إرثها سيستمر بغض النظر عما تفعله.

“لقد لعبنا ضدها في نهاية الأسبوع وأنا أجلس لأخبر اللاعبين أنها لا تزال لاعبة رئيسية [and] عمرها 37 سنة! أنا متأكد من أنها قد تلعب عامًا آخر ، لكنها ربما تريد المغادرة في أفضل حالاتها ، في القمة.

“الفضل المطلق لها ، لقد كانت لديها مهنة لا تصدق وأعتقد أن كل هؤلاء الفتيات الصغيرات اللائي يكبرن سيعرفن كل شيء عن فارا ويليامز لسنوات قادمة.”