قال الأمين العام لـ FIFPro ، جوناس باير هوفمان ، إن إصلاحات دوري أبطال أوروبا UEFA لا تراعي رفاهية اللاعبين

انتقد الأمين العام لـ FIFPro ، جوناس باير هوفمان ، إصلاحات دوري أبطال أوروبا UEFA باعتبارها ضارة بصحة اللاعبين ويعتقد أنه من غير المرجح أن تقدم أي دعم مالي إضافي.

وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على تغييرات ستشهد ارتفاع عدد الفرق المتنافسة في دوري أبطال أوروبا من 32 إلى 36 ، بينما سيتم استبدال مرحلة المجموعات بمرحلة دوري واحدة تعرف باسم “ النموذج السويسري ”.

ستشهد التغييرات في المسابقة أن تلعب الفرق 10 مباريات على الأقل في المرحلة الأولى ، ارتفاعًا من ست مباريات في الشكل الحالي ، مما يثير إحباط باير هوفمان وكذلك اللاعبين والمديرين على حد سواء.

  • السباق نحو أوروبا: ما تحتاجه أندية PL للتأهل
  • انتقد مشجعو مانشستر يونايتد وأرسنال إصلاحات دوري أبطال أوروبا
  • توماس توخيل “غير سعيد على الإطلاق” بتغييرات دوري أبطال أوروبا

“لقد رأينا هذا لعدد من السنوات ، سواء كانت كأس العالم للأندية أو دوري الأمم أو الجولات التجارية قبل موسم جديد – لا يوجد اهتمام كبير بشكل عام بتأثير التقويم على صحة اللاعبين وأدائهم ، “قال جوناس باير هوفمان سكاي سبورتس نيوز.

“كان الاهتمام بالصحة مفتقدًا تمامًا لسنوات – لقد قدمنا ​​هذا لعدد من الهيئات ، بما في ذلك UEFA ، لكننا لا نرى ذلك يتدفق في عملية صنع القرار.

“إذا بدأ اللاعبون في الإصابة أو بدأوا يفوتون المباريات التي لا تساعد أي شخص.

“هؤلاء اللاعبون يريدون اللعب لكنهم يريدون اللعب على أعلى مستوى ممكن ، وبصراحة لا يتم إنشاء القيمة فقط من خلال عدد المباريات ولكن بجودة هذه المباريات.”







1:00

قال توماس توخيل ، مدرب تشيلسي ، إنه “ غير سعيد على الإطلاق ” بشأن تنسيق دوري أبطال أوروبا الجديد المقرر تقديمه من موسم 2024/25

الألعاب الأقل منطقية من الناحية المالية

بدلاً من ذلك ، يعتقد Baer-Hoffmann أن انخفاض المباريات عبر الألعاب العالمية يجعلها في الواقع أكثر ربحًا من الناحية التجارية – مستشهدة بالدوري الإنجليزي الممتاز واتحاد كرة القدم الأميركي كنماذج ناجحة.

وأضاف باير هوفمان: “يمكن القول إن هناك بالفعل عدد كبير جدًا من المباريات بالنسبة للاعبين وهذا هو سبب وجود معركة كبيرة بين الدوري المحلي والفرق الدولية.

“ولكن إذا نظرت إلى تطور الإيرادات على مدار العقدين الماضيين في المسابقات التي لم تضف أي ألعاب أخرى ، مثل الدوري الإنجليزي الممتاز أو اتحاد كرة القدم الأميركي ، فقد ضاعفوا أرباحهم في العقد الماضي دون إضافة مباراة إضافية واحدة .

“لذا فإن المعادلة ببساطة ليست أن المزيد من الألعاب يعني المزيد من الأموال لدعم الصناعة بشكل كافٍ.

“لقد كنا نضغط من أجل لوائح أكثر صرامة ، ونوفر الحد الأدنى من الراحة والتعافي بين المباريات ، في منتصف الموسم وخارجه.

“لكن من الواضح أن هذا يعني أنك بحاجة إلى دوران أكبر والمزيد من اللاعبين للتوزيع خلال اللعبة لأنهم لن يكونوا قادرين على اللعب في جميع الألعاب – لا توجد طريقة أخرى.”