بيب جوارديولا: “هذه المنافسة في التفاصيل”

وكان بيب جوارديولا ، الذي تحدث بعد فوز فريقه مانشستر سيتي على باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، حريصًا على التأكيد في تصريحات نقلتها ماركا أن الوقت قد حان لفريقه للاستمتاع بالأسابيع الثلاثة التي سبقت المباراة النهائية. وصل جوارديولا إلى المباراة النهائية الأولى له منذ عقد من الزمان وبدون برشلونة ، وسيواجه إما تشيلسي أو ريال مدريد في المباراة النهائية اعتمادًا على الكيفية التي ستجري بها مواجهة هذا المساء بين الاثنين.

قال جوارديولا بعد المباراة: “أنا فخور للغاية”. “فكرتي الأولى كانت لأولئك الذين لا يستطيعون اللعب اليوم. لقد قدم الجميع مساهمتهم في دوري أبطال أوروبا [campaign]. حان الوقت للاستمتاع. لدينا ثلاثة أسابيع للتحضير للنهائي. باريس سان جيرمان هو الفريق الذي قضى على برشلونة وبايرن ميونيخ [Munich]، لذلك هذا يعني الكثير بالنسبة لنا. إنهم منافسون رائعون ، وهناك فريق يتعين بناؤه هناك ، لكننا حافظنا على رباطة جأشنا. نحن في نهائي دوري أبطال أوروبا “.

كانت آخر مرة وصل فيها جوارديولا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2011 ، عندما قاد برشلونة للفوز على مانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي بلندن. قبل عامين ، في روما ، فاز بأول نهائي له ، بفوزه مرة أخرى على يونايتد السير أليكس فيرجسون. غادر الكاتالوني برشلونة في عام 2012 ، لينضم إلى بايرن ميونيخ بعد إجازة لمدة عام قضى معظمها في نيويورك. انضم إلى السيتي في عام 2016 ، ودرب هناك منذ ذلك الحين.

يعتقد الناس أنه سهل [to reach the final]،” هو قال. “يعتقدون أنه لأنه حدث في الماضي يجب أن يحدث كل عام. كونك في النهائي يعطي معنى لما فعلناه في السنوات الخمس الماضية. المنافسة [tough].

مانشستر سيتي × باريس سان جيرمان

“لقد فزنا في مباراة الذهاب لأن الكرة اصطدمت بذراع الخصم. اليوم ، حكم الفيديو المساعد يلغي ركلة جزاء لمرة يد لم تكن كذلك [a handball]. هذه المنافسة في التفاصيل. فاز يونايتد بدوري أبطال أوروبا بفضل الانزلاق [John] تيري ، فاز مدريد بدوري أبطال أوروبا في الدقيقة 93. تقرره التفاصيل “.

يذهب ريال مدريد إلى لندن بعد تعادله في مباراة الذهاب 1-1 على ملعب فالديبيباس. أعطى كريستيان بوليسيتش تشيلسي الصدارة في العاصمة الإسبانية فقط لكريم بنزيمة لإعادة رجال زين الدين زيدان إلى المستوى المطلوب بعد فترة وجيزة. يصادف هذا المساء بداية أسبوع حاسم للوس بلانكوس. بعد مواجهة تشيلسي الليلة ، يواجهون إشبيلية يوم الأحد ، الفوز الذي قد يجعلهم يتصدرون الدوري الإسباني بثلاث مباريات على أساس النتائج الأخرى.