بيير إيمريك أوباميانج: قائد أرسنال يكشف المدى الكامل للخوف من الملاريا ويفتح في موسمه الصعب

كشف قائد أرسنال بيير إيمريك أوباميانج أن عائلته شعرت بالخوف من فقدان وزنه بعد إصابته بالملاريا أثناء قيامه بواجب دولي في مارس.

وغاب المهاجم الغابوني عن أربع مباريات عقب التشخيص بعد أن أصابه الخمول الذي جعله يتساءل عن السبب.

وعاد من على مقاعد البدلاء في مباراة الذهاب في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام فياريال الأسبوع الماضي ، وهو في طريقه لبدء مباراة الإياب ، بعد أن سجل هدفًا في فوز الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد على نيوكاسل.

  • ارسنال ضد فياريال: وقت حرج لارسنال
  • السباق نحو أوروبا: ما تحتاجه أندية PL للتأهل
  • أرتيتا: لا يمكن أن يصرف انتباهنا الحديث عن الاستحواذ

لكن الرجل البالغ من العمر 31 عامًا قد كشف الآن فقط عن مدى قلقه وأقاربه بشأن صحته بسبب الانخفاض الكبير في الوزن والتغير في الحالة المزاجية. لعب أوباميانج في هزيمة أرسنال 3-0 أمام ليفربول دون أن يعرف أنه مريض.







3:03

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز أرسنال على نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

قال: “كنت أشعر بأنني طبيعي ، قليلا بالإحباط – اعتقدت أنه كان السفر”.

“كما تعلم ، فإن الذهاب إلى الجابون ليس قريبًا جدًا من هنا. لقد شعرت بالتعب قليلاً ، خاصة ضد ليفربول ، لكنني اعتقدت أن ذلك كان فقط بسبب السفر.

“كنت أشعر بسوء شديد. كانت هذه أسوأ لحظة أمرض فيها في حياتي ، كان الأمر صعبًا حقًا.

“عانيت من ثلاثة أيام متتالية ، حمى ، طوال النهار وطوال الليل ، بلا توقف. حتى الباراسيتامول والأشياء لم يكن لها أي تأثير على هذا. بعد ذلك ، تحدثت إلى الطبيب.

“قلت إنني بحاجة للذهاب إلى المستشفى لأنني سافرت إلى إفريقيا ، لذا ربما كان الأمر أشبه بالملاريا.

“مكثت في المستشفى لمدة ثلاثة أيام. لقد كنت حقا ، حقا ، وأعتقد أنني فقدت أربعة كيلوغرامات. لقد كانت لحظة سيئة حقا وأعتقد أن عائلتي كانت خائفة بعض الشيء من رؤيتي هكذا.

“تلقيت بعض العلاج الجيد ، لقد نجح الأمر ، الأطباء والمستشفى. أنا محظوظ لأنني تلقيت العلاج في الوقت المناسب ، إذا لم تعالجها بسرعة فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل كبيرة”

قال قائد أرسنال إنه الآن جاهز عقليًا وبدنيًا تقريبًا لإحداث الفارق مع آرسنال حيث يتطلعون لقلب هزيمة 2-1 في مباراة الذهاب أمام فياريال يوم الخميس.

وأضاف: “في ذهني أشعر بأكثر من 100 في المائة لكنني جسديًا ربما لست كذلك. آمل أن يستجيب جسدي أيضًا ولكن بالتأكيد في ذهني أنا مستعد.”



صورة المعاينة



0:34

قال ميكيل أرتيتا ، مدرب أرسنال ، إنه لا يريد إلهاء فريقه قبل مباراة إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي مع فياريال وسط حديث عن الاستحواذ.

“آرسنال كان جيدًا بالنسبة لي ، أنا مدين للنادي والمشجعين”

كانت الإصابة بالملاريا أحدث انتكاسة في موسم غريب لأوباميانغ ، الذي وقع عقدًا جديدًا لمدة ثلاث سنوات في سبتمبر بهدف أن يصبح “أسطورة” في أرسنال.

لكنه كافح من أجل الشكل وحصل على فترة إجازة لزيارة والدته المريضة ، قبل أن يتم استبعاده لحضور ديربي شمال لندن الذي فاز على توتنهام بعد وصوله متأخرا.

كان أوباميانغ بديلاً غير مستخدم خلال الخسارة 2-1 أمام توتنهام
صورة:
كان أوباميانغ بديلاً غير مستخدم خلال الخسارة 2-1 أمام توتنهام بعد تأديبه من قبل ميكيل أرتيتا

وشكر النادي على السماح له بالاقتراب من والدته في أوقات صعبة ، وقال إنه لا ينبغي التغاضي عن أهمية الأسرة في أداء أي لاعب.

“عندما واجهت هذه المشكلة مع أمي ، كان النادي لطيفًا معي حقًا وسمحوا لي بالذهاب لرؤيتها. لقد كان شيئًا رائعًا حقًا بالنسبة للنادي. لقد كان عامًا صعبًا بالنسبة لي لأنني معتاد على ذلك أرى عائلتي كثيرًا ، عندما يلعبون في المنزل يأتون إلى الملعب.

“لقد كانت سنة سيئة ، وآمل أن يكون العام المقبل مختلفًا. أنا لاعب أحب هذا النوع من المشاعر عندما يكون الناس في الجوار.

“أمي تشعر بتحسن كبير الآن وهي تعمل بشكل جيد. أتمنى أن يكون كل لاعب كرة قدم قريبًا من أسرته.”

بالتفكير في الاستغناء عن ميكيل أرتيتا لوصوله في وقت متأخر قبل ديربي شمال لندن في وقت سابق من هذا العام ، تابع أوباميانغ: “

“بالتأكيد (أنا آسف لذلك). لقد كانت لحظة سيئة. بعد المباراة كان شعوري أنه من الأفضل أن نفوز بالديربي. هذا جزء آخر من هذا الموسم لكنه انتهى الآن. يجب أن أستمر في التطلع إلى الأمام ولكن أنا نادم على بعض الأشياء هذا الموسم.

“لقد خرجت لبضعة أسابيع وكان لدي وقت للتفكير في الموسم بأكمله. بالطبع أريد أن أعطي المزيد ، أعرف نفسي ، أنا قادر على القيام بذلك. يجب أن أعيد شيئًا للنادي والمشجعين . إنهم ينتظرون مني شيئًا وهذه اللحظة المناسبة لإظهار قدرتي على القيام بذلك “.