توماس توخيل: مدرب تشيلسي في أسعد مرحلة من مسيرته الاحترافية قبل مواجهة مان سيتي

قال توماس توخيل ، مدرب تشيلسي ، إنه أسعد ما كان عليه من الناحية الاحترافية منذ توليه تدريب ستامفورد بريدج.

واصل توخيل بدايته الممتازة في إنجلترا من خلال قيادة تشيلسي في مرمى ريال مدريد والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

  • هل الفوز بدوري أبطال أوروبا يعني المزيد لمانشستر سيتي؟
  • جيمي ريدناب: ريال كاي هافرتز الناشئة
  • توقعات الدوري الإنجليزي

يتأهل تشيلسي أيضًا لمنافسة الموسم المقبل من خلال احتلاله من بين الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز بأيديهم بعد تحسن كبير في شكل الدوري بعد وصول توخيل.

مدينة مانشستر
تشيلسي

السبت 8 مايو 5:00 مساءً

تبدأ الساعة 5:30 مساءً

قال توخيل عندما سُئل كيف استمتع بوقته في إنجلترا حتى الآن سكاي سبورتس: “بالتأكيد ، نعم (إنه أسعد ما كنت عليه على المستوى الاحترافي) ، إنه شعور جيد جدًا أن أكون مدربًا هنا ، وقد شعرت بهذا منذ اليوم الأول ولم يتغير أبدًا ، وأقول هذا بانتظام لعائلتي ، أصدقائي.

“أقولها بصوت عالٍ إن الأمر على هذا النحو وأنا لا أتراجع ، وإذا تغيرت أبدًا ، فينبغي عليهم تذكيرني بأنني قلتها بصوت عالٍ. لا أريد التراجع ولكني لم أحصل على أشعر أنني يجب أن أتراجع.

“أنا سعيد تمامًا وأشعر أنه المكان المناسب في الوقت المناسب لي. آمل أن يشعر الجميع بذلك وآمل أن يجعلني ذلك واثقًا وهادئًا.



تشيلسي



1:30

يقول توخيل إن فريقه سيلعب بسعادة مع نهائي دوري أبطال أوروبا أينما يقام

“لدي شعور بأنني أستطيع التركيز بشكل كامل على عملي كمدرب وأنا أقدر أنني في المكان المناسب في اللحظة المناسبة. أشعر وكأنه مكافأة كبيرة وأنا سعيد جدًا بذلك.”

توخيل: PL ليس بالأمر السهل ، لم أجرب مشجعين خارج أرضهم بعد

على الرغم من نجاحه المبكر ، يقول توخيل إنه لا يسمح لنفسه بالوقوع في شعور زائف بالأمان بشأن مدى سهولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

يدرك مدرب بوروسيا دورتموند السابق ومدرب باريس سان جيرمان أنه سيكون هناك اختلاف ملحوظ في الكثافة ، خاصة في المباريات خارج الأرض ، بمجرد السماح للمشاهدين بالعودة إلى الملاعب.



لاعبو تشيلسي يحتفلون بدوام كامل في مباراة الإياب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ريال مدريد



0:38

يعتقد جيرمي لاعب تشيلسي السابق أن توخيل أظهر كفاءته للحصول على الأفضل من نفس مجموعة اللاعبين الذين عانوا في وقت سابق من الموسم.

وتابع: “لا ، (لم يكن الأمر سهلاً). إنه صعب للغاية ، بل إنه أصعب مما توقعنا. إنه يطابق الحد الأدنى من كل التوقعات. لذا من مستوى الحدة إلى الجدول الزمني لدينا وما يتطلبه منك ، كل يتمتع الفريق بأسلوب لعب فريد ومكثف للغاية. في الوقت الحالي ، لا يوجد حتى مشجعون.

“بالكاد أستطيع أن أتخيل كيف سيكون الحال عندما تلعب كل هذه المباريات خارج أرضه في ساوثهامبتون ، في ليدز ، في ليفربول. لقد لعبت ليفربول بالفعل مرتين ولكني ألعب كل هذه المباريات ضد فرق أصغر بدعم من المتفرجين.

“لا أعرف ما الذي كان سيحدث إذا وصلنا إلى كأس الاتحاد الإنجليزي في بارنسلي وكان لديهم جماهيرهم المتحمسة وراءهم ، ربما لن نكون في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

“إنه يتطلب الكثير من اللاعبين ويقوي عقليتهم وعقلية المدرب ويخرج أفضل ما فينا. إنه بالضبط التحدي الذي أردناه ، إنها مغامرة كبيرة ويسعدنا أن نكون فيها. “

توخيل يحول تشيلسي إلى “آلة” تشبه مان سيتي

يواجه بيب جوارديولا وتوماس توخيل وجهاً لوجه في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل ثلاثة أسابيع فقط من لقاءهما النهائي بدوري أبطال أوروبا
صورة:
يواجه بيب جوارديولا وتوشل وجهاً لوجه في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل ثلاثة أسابيع فقط من لقاءهما النهائي في دوري أبطال أوروبا

ووصف توخيل منافس مانشستر سيتي يوم السبت بأنه “آلة رابحة” قبل مباراة نهاية الأسبوع ، على الهواء مباشرة سكاي سبورتس بريمير ليج.

يقول الألماني ، المنافس والمعجب ببيب جوارديولا ، إنه يريد تحويل فريقه بطريقة مشابهة لكيفية تعامل الإسباني مع مانشستر سيتي.

قال: “آمل أن نكون في طريقنا ، هذه هي المهمة. أريد تحويل تشيلسي بدعم كل من حولي واللاعبين بالطبع. نريد أن نصبح آلة فائزة ، نريد أن نصبح فريقًا موثوقًا به يمكن أن تنتج هذه الأنواع من العروض التي تؤدي إلى نتائج كل ثلاثة أيام.

“أنا سعيد للغاية لأن هذا ما نقوم به في الواقع في الوقت الحالي وهو مثير للإعجاب للغاية. إنه لمن دواعي سروري أن أكون على الهامش وقيادة هذا الفريق وأن تكون جزءًا من هذا النادي.”