الدوري الأوروبي الممتاز: يوفنتوس يواجه الطرد من الدوري الإيطالي إذا استمرت الخطط الانفصالية – رئيس الاتحاد الإيطالي

قال جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إن يوفنتوس سيطرد من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم إذا لم ينسحب من الدوري الأوروبي الممتاز.

انسحب ميلان وإنتر ميلان من المنافسة الانفصالية ، تاركين يوفنتوس النادي الإيطالي الوحيد الذي يواصل خططه.

وقال جرافينا لمحطة إذاعة نابولي “القواعد واضحة. إذا كان يوفنتوس لا يزال جزءًا من الدوري الممتاز عندما يدخل الموسم المقبل ، فلا يمكنه المشاركة في الدوري الإيطالي.” قبلة قبلة.

“سأكون آسف للجماهير لكن القواعد هي قواعد وتسري على الجميع. آمل أن ينتهي هذا التعطيل قريبًا.”

  • كيف كان مصير الدوري الأوروبي الممتاز الفشل
  • Super League: Big Six من بين تسعة لاعبين يلتزمون بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم
  • زين الدين زيدان: لا داعي للدفاع عن فلورنتينو بيريز على الدوري الممتاز

فاز يوفنتوس بالدوري الإيطالي الموسم الماضي للعام التاسع على التوالي ، لكنه تخلى عن اللقب منذ ذلك الحين إلى إنتر.

صورة:
فاز يوفنتوس بالدوري الإيطالي الموسم الماضي لكنه تخلى عن اللقب منذ ذلك الحين إلى إنتر

وجه ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ، السبت ، ضغوطا وتهديدات “لا تطاق” بالتخلي عن مشروع الدوري الأوروبي ، وتعهدوا بـ “المثابرة” على الفكرة رغم الرفض الكبير لها.

أصدرت الأندية الثلاثة المتبقية من أصل 12 بيانًا مشتركًا في عطلة نهاية الأسبوع دافعوا فيه عن أسسهم لإنشاء ESL وأعربوا عن “أسفهم” لرؤية التسعة الآخرين – بما في ذلك ما يسمى بـ “الستة الكبار” – يلتزمون مجددًا بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الجمعة. .

الدوري الأوروبي الممتاز: يوفنتوس يواجه الطرد من الدوري الإيطالي إذا استمرت الخطط الانفصالية - رئيس الاتحاد الإيطالي
نتطلع إلى احتمال عدم لعب ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. يوفنتوس لن يلعب فيها. برشلونة لن يلعب فيها. ما لم يتمكنوا من الجلوس والتوصل إلى حل وسط مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كافيه صولهكول في سكاي سبورتس نيوز

من المقرر أن يواجه ريال وبرشلونة ويوفنتوس “الإجراء المناسب” من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لدورهم في الفشل الذريع ، والذي قوبل بإدانة شديدة من جميع أنحاء مجتمع كرة القدم ، لكن الثلاثي الأندية حذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من التراجع ويأمل أن يكونوا كذلك. مفتوح في المستقبل لمناقشة حلول “الأزمة المنهجية في قطاع كرة القدم”.



الدوري الأوروبي الممتاز: يوفنتوس يواجه الطرد من الدوري الإيطالي إذا استمرت الخطط الانفصالية - رئيس الاتحاد الإيطالي



5:33

أفاد كافيه صولهكول أن الأحدث هو إعلان الأندية الإنجليزية “الستة الكبار” المشاركة في الدوري الأوروبي الفاشل عن التزامها بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم وما قد يعنيه ذلك بالنسبة لبرشلونة وريال مدريد ويوفنتوس الذين لم يفعلوا ذلك.

وجاء في بيانهم: “عانت الأندية المؤسسة ، ولا تزال تعاني ، ضغوطًا وتهديدات ومخالفات غير مقبولة من طرف ثالث للتخلي عن المشروع ، وبالتالي الكف عن حقهم وواجبهم في تقديم حلول لمنظومة كرة القدم عبر مقترحات ملموسة وبناءة. حوار.

“هذا أمر لا يطاق بموجب حكم القانون ، وقد حكمت المحاكم بالفعل لصالح اقتراح الدوري الممتاز ، وأمرت FIFA و UEFA ، إما بشكل مباشر أو من خلال الهيئات التابعة لهما ، بالامتناع عن اتخاذ أي إجراء قد يعيق هذه المبادرة بأي شكل من الأشكال. إجراءات المحكمة معلقة.

“تم تصميم مشروع Super League بشكل مشترك من قبل 12 ناديًا مؤسسًا بهدف توفير حلول للوضع الحالي غير المستدام في صناعة كرة القدم. وشاركت الأندية المؤسسة الاثني عشر نفس الاهتمامات مثل أصحاب المصلحة الآخرين في كرة القدم الأوروبية ، لا سيما في ظل الوضع الاجتماعي الحالي. -السياق الاقتصادي ، أن الإصلاحات الهيكلية لا غنى عنها لضمان بقاء رياضتنا جذابة واستمرارها على المدى الطويل.

“(تم تصميم مشروع Super League بالاشتراك مع 12 ناديًا مؤسسيًا أيضًا) مع احترام كبير لهياكل كرة القدم الحالية والنظام البيئي. وافقت الأندية المؤسسة صراحة على أن الدوري الممتاز لن يتم إلا إذا تم الاعتراف بمثل هذه المسابقة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم و / أو FIFA أو ، وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها ، إذا تم اعتبارها منافسة متوافقة تمامًا لجميع الأغراض مع استمرارية الأندية المؤسسة في مسابقاتها المحلية. ومع ذلك ، على الرغم من إدراك الشروط المذكورة أعلاه ، فإن UEFA وقد رفض الفيفا حتى الآن إنشاء أي قناة اتصال مناسبة.

الدوري الأوروبي الممتاز: يوفنتوس يواجه الطرد من الدوري الإيطالي إذا استمرت الخطط الانفصالية - رئيس الاتحاد الإيطالي
احتفظ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بجميع الحقوق لاتخاذ أي إجراء يراه مناسبًا ضد تلك الأندية التي رفضت حتى الآن التخلي عن ما يسمى بـ “الدوري الممتاز”.

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين

“(تم تصميم مشروع Super League بالاشتراك مع 12 ناديًا مؤسسيًا أيضًا) لتحقيق الاستقرار المالي لعائلة كرة القدم الأوروبية بأكملها ، حاليًا في ظل آثار أزمة عميقة تهدد بقاء العديد من الأندية. وصية على ذلك ، الالتزام المعلن لإنشاء مدفوعات تضامن سنوية للمبالغ السنوية المضمونة التي تضاعف ماديًا تلك التي يوزعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، والالتزام بتعزيز قواعد الاستدامة المالية ، من خلال إنشاء نظام رقابة واضح وشفاف وفعال يتم التحقق منه من قبل الخبراء.

“أقرت الأندية الـ 12 المؤسسة أيضًا بأن الدوري الممتاز كان فرصة فريدة لتقديم أفضل عرض ممكن للجماهير في جميع أنحاء العالم ولتعزيز الاهتمام العالمي بهذه الرياضة ، وهو أمر غير” معطى “ويتحدى الاتجاهات الجديدة للأجيال. ، كان أحد أهدافها الرئيسية تعزيز كرة القدم النسائية على المستوى العالمي ، وهي فرصة هائلة للقطاع ، ولكن لا يتم تقديرها حاليًا.

“نحن ندرك تمامًا تنوع ردود الفعل على مبادرة الدوري الممتاز ، وبالتالي ، الحاجة إلى التفكير في أسباب بعضها. نحن على استعداد لإعادة النظر في النهج المقترح ، حسب الضرورة. ومع ذلك ، سنكون عالياً غير مسؤول إذا كنا مدركين للاحتياجات والأزمة النظامية في قطاع كرة القدم ، والتي دفعتنا إلى الإعلان عن الدوري الممتاز ، تخلينا عن هذه المهمة لتقديم إجابات فعالة ومستدامة للأسئلة الوجودية التي تهدد صناعة كرة القدم.



الدوري الأوروبي الممتاز: يوفنتوس يواجه الطرد من الدوري الإيطالي إذا استمرت الخطط الانفصالية - رئيس الاتحاد الإيطالي



0:30

رفض رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز التعليق على الدوري الأوروبي الممتاز ، حيث زار لندن لمباراة إياب نصف النهائي ضد تشيلسي.

“يؤسفنا أن نرى أصدقاءنا وشركائنا المؤسسين لمشروع Super League قد وجدوا أنفسهم الآن في موقف غير متسق ومتناقض عند التوقيع على عدد من الالتزامات تجاه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس. ومع ذلك ، نظرًا لأن المشكلات المادية التي أدت إلى قيام الأندية المؤسسة الاثني عشر نعلن أن الدوري الممتاز منذ أسابيع لم يختف ، ونؤكد أنه ، لتكريم تاريخنا ، والامتثال لالتزاماتنا تجاه المساهمين والمشجعين ، من أجل خير كرة القدم والاستدامة المالية للقطاع ، التصرف بطريقة مسؤولة والمثابرة في السعي لإيجاد حلول مناسبة ، على الرغم من الضغوط والتهديدات غير المقبولة والمستمرة التي يتلقاها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

“في الغالب ، نؤكد لـ FIFA و UEFA وجميع أصحاب المصلحة في كرة القدم ، كما فعلنا في عدة مناسبات منذ الإعلان عن الدوري الممتاز ، التزامنا وإرادتنا الراسخة للمناقشة ، باحترام وبدون ضغوط لا تطاق ووفقًا لقاعدة القانون ، أنسب الحلول لاستدامة أسرة كرة القدم بأكملها “.

عادت الأندية التسعة التي انسحبت من الدوري الأوروبي الممتاز إلى حظيرة UEFA ووافقت على “اتخاذ جميع الخطوات في حدود قوتها” لإنهاء مشاركتها في الدوري الانفصالي ، الذي تم التخلي عنه في غضون 72 ساعة من إعلانه وسط مشجع كبير. الاحتجاجات وضغط الحكومة ورفض اللاعب والمدير.



جليزر (PA)



3:51

أبلغ جيمس كوبر عن أحدث رسالة مفتوحة لجويل جليزر محيطة بها إلى ثقة أنصار مانشستر يونايتد (MUST) يوم الجمعة

ما العقوبة التي يواجهها المتمردون التسعة في الدوري الممتاز؟

عند الإعلان عن إعادة التزامها بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الجمعة ، ستقدم الأندية التسعة مساهمة حسن نية مجتمعة تزيد قليلاً عن 13 مليون جنيه إسترليني لفائدة كرة القدم للأطفال والقاعدة الشعبية في جميع أنحاء أوروبا. سيكون لديهم أيضًا خمسة في المائة من عائدات مسابقة UEFA لموسم واحد وسيتم إعادة توزيع هذه الأموال.

كما أنهم يواجهون غرامات تقارب 87 مليون جنيه إسترليني لكل منهم إذا سعوا للانضمام إلى مسابقة غير مصرح بها في المستقبل ، وغرامة قدرها نصف هذا المبلغ إذا خالفوا أي شروط أخرى للإعلان. وسيعودون أيضًا إلى مجموعة الضغط المؤثرة “رابطة الأندية الأوروبية”.

وأكد متحدث باسم مانشستر يونايتد أن عائلة جليزر ستغطي شخصيًا حصة ناديهم من أموال حسن النية المطلوبة والأموال المحتجزة. ومن المتوقع أن المبلغ الذي تتحمله عائلة جليزر يتراوح بين خمسة وعشرة ملايين يورو.



ا ف ب - توماس توخيل مدرب تشيلسي



1:07

قال توماس توخيل ، مدرب تشيلسي ، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كان محقًا في عدم طرده من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بسبب انتقاله إلى الدوري الأوروبي الفاشل.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “قلت في مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل أسبوعين إن الأمر يتطلب منظمة قوية للاعتراف بارتكاب خطأ خاصة في أيام المحاكمة هذه على وسائل التواصل الاجتماعي. لقد فعلت هذه الأندية ذلك بالضبط.

“بقبول التزاماتهم واستعدادهم لإصلاح الاضطراب الذي تسببوا فيه ، يريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وضع هذا الفصل وراءه والمضي قدمًا بروح إيجابية. الإجراءات المعلنة مهمة ، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لن يحتفظ بأي من العقوبات المالية. يتم إعادة استثمارها جميعًا في كرة القدم للشباب والقاعدة الشعبية في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء أوروبا ، بما في ذلك المملكة المتحدة.

“أدركت هذه الأندية أخطائها بسرعة واتخذت إجراءات لإظهار ندمها والتزامها المستقبلي تجاه كرة القدم الأوروبية. ولا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للأندية التي لا تزال تشارك في ما يسمى بـ” الدوري الممتاز “وسيتعامل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع تلك الأندية لاحقًا. . “



فلورنتينو بيريز



1:59

قال كاويم أونيل لاعب أتلتيك إن عشاق كرة القدم يجب ألا يقلقوا كثيرًا بشأن ادعاء بيريز أن خطط الدوري الممتاز ستُعاد إحيائها.

لكن ماذا عن ريال وبرشلونة ويوفنتوس؟

بالنسبة لريال وبرشلونة ويوفنتوس ، كانت اللهجة مختلفة بشكل لافت للنظر في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الجمعة ، والذي قال: “احتفظ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بجميع الحقوق لاتخاذ أي إجراء يراه مناسبًا ضد تلك الأندية التي رفضت حتى الآن التخلي عن ما يسمى بالدوري الممتاز. . سيتم إحالة الأمر على الفور إلى الهيئات التأديبية المختصة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “.

سكاي سبورتس نيوز يعتقد الصحفي كافيه صولهكول أن الأندية الثلاثة قد تواجه حظرًا من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال “ثلاثة أندية ترفض الاندماج”. “إنهم ثلاثة من أكبر الأندية في أوروبا – برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس. كما هو الحال ، يقول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن هذه الأندية الثلاثة قد تكون ممنوعة من المنافسات الأوروبية.

“نحن نبحث في احتمال عدم لعب ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. يوفنتوس لن يلعب فيها. برشلونة لن يلعب فيها. ما لم يتمكنوا من الجلوس والتوصل إلى حل وسط مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. لكن كما تبدو الأمور – سخيفة كما تبدو – هذه الأندية الثلاثة ترفض التخلي عن الدوري الممتاز.

“ما زالوا يعتقدون بطريقة ما أنه يمكنهم تحقيق ذلك. إنهم يرفضون قبول هذه الشروط والأحكام والعقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الأندية الأخرى.”