موعد إعلان نتائج الانتخابات التشريعية الجزائرية 2021

قام عدد كبير من الناخبين الجزائريين بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية 2021 منذ يومين وتحديدا يوم السبت الماضي، على الرغم من الدعوات الكثيرة من المعارضين لمقاطعة هذه الانتخابات وقد تبدو المشاركة ضعيفة ولكنها تعتبر من الخطوات الجيدة في المسار الصحيح حسب قوانين الدستور وقد تعلن النتيجة في غضون أيام قليلة، ومن خلال موقع كورة في العارضة نعرض لكم موعد إعلان نتائج الانتخابات التشريعية الجزائرية 2021.

الانتخابات التشريعية الجزائرية 2021

تعتبر هذه الانتخابات التشريعية الجزائرية 2021 حدث لم يتم بالجزائر منذ 20 عاما، حيث يختلف نظام إجراءها عن السابق فقد تقرر الإدلاء بالأصوات في يوم واحد والفرز في اليوم التالي وصدور النتيجة في محاضر بشكل رسمي وبعد ذلك إعلان النتائج الأولية بعد انتهاء الفرز ثم إصدار النتيجة النهائية من قبل المجلس الدستوري بعد مناقشة كافة الطعون المقدمة من الأحزاب والمستقلين.

تحدث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بعدما أدلى بصوته وشارك في العرس الديمقراطي أن نسبة المشاركة في الانتخابات لا تقلقه، ولا يرفض فكرة المقاطعة ولكن لا يريد التأثير على الشعب وتركه يحدد مصيره بنفسه عازما أن السلطة لابد أن تعود للشعب كما كانت من قبل.

وأكد سيادته أن هذه أولى خطوات الإصلاح والسير على الطريق الصحيح وبعدها سيتم إجراء انتخابات البلدية والمحلية لكي يبدأ العمل بشكل سليم.

موعد إعلان نتائج الانتخابات التشريعية الجزائرية 2021

مازال أبناء الشعب الجزائري ينتظرون الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية 2021 بعدما أدوا ما عليهم من واجب تجاه وطنهم وبالرغم من أن نسبة المشاركة في الانتخابات ضعيفة وذلك بسبب دعوات المقاطعة، وقد أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة محمد شرفي أن النتيجة لن تعلن قبل 4 أيام من توصول محاضر الفرز كاملة، ومن المتوقع أن يتم إعلانها الأحد القادم بشكل رسمي أو قبل ذلك