وزير السياحة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي مبادرة للترويج للسياحة في مصر

بحث وزير السياحة والآثار خالد العناني ، مساء الأربعاء ، مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة كريستيان بيرجر ، مبادرة قام بها سفراء دول الاتحاد الأوروبي للترويج للسياحة والوجهات الأثرية في مصر ، بالتعاون مع الخارجية المصرية.

وكجزء من المبادرة ، قام 22 سفيرًا من الاتحاد الأوروبي بزيارة السائح المصري وتبادلوا مقاطع على فيسبوك وإنستجرام وتويتر ويوتيوب والصفحات الرسمية للسفارات.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون وعودة التدفق السياحي من دول الاتحاد الأوروبي إلى مصر ، خاصة بعد تطبيق جواز السفر الصحي الأوروبي.

كما سلط الاجتماع الضوء على الإجراءات الاحترازية التي تطبقها مصر ضد فيروس كورونا حفاظا على سلامة السياح والعاملين في قطاع السياحة ، إلى جانب الجهود المبذولة لتطعيم العاملين في القاهرة والمحافظات الأخرى بمجرد كل العاملين في قطاع السياحة بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر. تم تطعيمهم.

وزير السياحة والاثار أعلن سابقا أن 525 ألف سائح من 20 دولة زاروا مصر خلال شهر أبريل.

وأضاف أناني ، خلال مقابلة مع أحمد موسى في برنامجه “على مسوليتي” ، أن 300 ألف سائح وصلوا إلى مصر العام الماضي على الرغم من جائحة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن نسبة إشغال السياح في شرم الشيخ تبلغ حاليًا 40 بالمائة ومن المرجح أن تشهد زيادة في غرف السائحين العرب.

وأكد الوزير استعداد مصر لاستقبال السائحين من جميع أنحاء العالم ، مشيرًا إلى أن هناك حاليًا سياح من دول مثل أوكرانيا وكازاخستان وبيلاروسيا. كما أشار إلى مشروعات البنية التحتية في مصر ودورها في تغيير السياحة.

ووصف شواطئ مصر من بين أفضل الوجهات السياحية في العالم ، في إشارة إلى دراسة وجدت أن شواطئ البحر الأحمر هي الأكثر مقاومة للتغير المناخي.