بوابة التعليم الفني| استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بالاسم ورقم الجلوس بكل أقسامها

منذ إعلان الوزارة بأن الاستعلام عن قرب ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بكل أقسامها وبانها ستكون متاحة إلكترونيا برقم الجلوس، والبحث عنها ازداد من قبل الطلبة وأولياء الأمور، وبالفعل بدأ تصنيف الدرجات منذ السادس والعشرين من شهر يونيو الماضي، وهناك مصدر صرح بأنه سيستمر حتى 10 يوليو الجاري.

ولذلك فإن موعد ظهور النتيجة اقترب جدا وقد يتم الإعلان عنها في الأيام القليلة القادمة، لهذا سنعرض لكم في مقالنا اليوم كيفية الاستعلام عنها إلكترونيا برقم الجلوس. 

الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021

وفرت الوزارة طريقة غاية في السهولة لمعرفة نتيجة كل أقسام الدبلومات الفنية صنايع وتجارة وزراعة، وهي أنه سيتم رفع النتيجة على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم. 

ولمعرفة النتيجة بالدرجات يجب القيام بما يلي:

  1. الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي.
  2. الضغط على الخانة المخصصة بقسم النتائج 
  3. ستظهر عدة خيارات قم باختيار ” الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/2021″. 
  4. يتم فتح صفحة جديدة بها خانة مخصصة للاسم وأخرى لإدخال رقم جلوس الطالب، يجب إدخاله بدقة. 
  5. الضغط على أيقونة “عرض النتيجة” وستظهر لك كافة بيانات النتيجة. 

موعد فتح باب التنسيق

على الرغم من ظهور نتيجة الدبلومات الفنية مبكرا إلا أن فتح باب التنسيق لخريجي الدبلومات الفنية بكل أقسامها يتم فور انتهاء امتحانات الثانوية العامة، حيث يتم التنسيق لكل طالب خريج ثانوي عام أو ثانوي فني. 

اقترب موعد الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021 وذلك بعدما أصبح الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابة وشيكاً، حيث يجري في تلك الأثناء أعمال التصحيح للطلاب، طبقًا لتصريحات الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني بمصر.