عاجل الإتحاد الإفريقي يقرر إقامة بطولة جديدة بأسم “دوري السوبر الافريقي” بمشاركة 20 فريق

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن موافقته على إطلاق دوري السوبر الإفريقي خلال الفترة القليلة المقبلة وبمشاركة 20 نادي، ويأتي ذلك الإعلان في إطار اجتماعات مسئولي الكاف الجارية حتى الآن بالمغرب، وذلك من أجل حسم القرار بشأن تلك البطولة المستحدثة التي يريد الكاف تدشينها بداية من الموسم الحالي.

الكاف يوافق على إقامة دوري السوبر الإفريقي

وأشارت تقارير صحفية أن موتسبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم CAF،وافق اليوم الجمعة الموافق 16 من شهر يوليو الجاري، على قرار إقامة بطولة دوري السوبر الإفريقي بمشاركة 20 نادي، وذلك خلال الاجتماع الذي انعقد اليوم في دولة المغرب.

وصرح  موتسبي أنه أصدر قراراً بتكليف أحمد ولد يحيى، النائب الثاني له، ورئيس لجنة الأندية والمسابقة، بدراسة مشروع دوري السوبر الإفريقي ومتابعته جيدا ً، وذلك في إطار الاستعداد لإطلاق البطولة خلال الأيام القليلة القادمة، على أن يشارك بها 20 نادياً، مضيفاً أنه سيتم توزيع الأرباح الخاصة بالبطولة على الاتحادات المحلية وأيضاً التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

https://youtu.be/rnrj9XxBAuk

دوري السوبر الإفريقي

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدرس تلك الفكرة بعدما خرجت من أوروبا في الفترة الماضية بإقامة دوري سوبر أوروبي إلا أنها لم تتم وتحسن حتى الآن، إلا أن الكاف يسعى لنجاح تلك الفكرة على المستوى الإفريقي.

ويسعى الكاف لإقامة تلك البطولة بين أفضل أندية القارة السمراء، إذ تم إقتراح إقامة السوبر الإفريقي بين أفضل 20 نادياً في قارة إفريقيا، وذلك من أجل الأرباح والتسويق، إذ تعود هذه البطولة بعائد مادي كبير على الأندية والاتحادات المحلية والكاف.

وكان قد أشار الاتحاد الإفريقي أن بطولة السوبر الإفريقي من الممكن أن تعود بعوائد مالية ضخمة تصل إلى 200 مليون دولار، نظراً لعراقة الأندية المشاركة فيها تحت إشراف الكاف.