أدعية يوم عرفة مستجابة – أفضل دعاء عرفة مستجاب ومكتوب وأفضل أوقات الدعاء

أدعية يوم عرفة 2021 من أكثر الأشياء التي تتصدر محركات البحث وبعض مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الأيام، ويزداد البحث عنها مع اقتراب يوم عرفة وهو يوم الاثنين الموافق 19 يوليو والتاسع من ذي الحجة، ويرغب الجميع التعرف على أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها في هذا اليوم العظيم، والذي يتميز باستجابة الدعاء والأجر والثواب الكبير عند الله، ولذلك يحرص الجميع على الدعاء باستمرار، ومن أكثر ما يردده المسلمون في هذا اليوم (لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك ..)، وسوف نقدم لكم أفضل الأدعية ليوم عرفة في الفقرات التالية.

أدعية يوم عرفة 2021

يجب على جميع المسلمين الإكثار من الدعاء في يوم عرفة، والذي يعد من أفضل العبادات التي تقرب العبد من ربه، ويمكن الدعاء بكل ما يتمناه الإنسان في هذا اليوم، وكذلك الدعاء للتخلص من الأزمة الصحية التي يمر بها العالم وهي فيروس كورونا، فلا يوجد مستحيل عند الله، يجب الإلحاح في الدعاء والترجي، وسوف يستجيب الله إن شاء الله، وكذلك الإكثار من التسبيح والاستغفار من بداية فجر اليوم وحتى غروب الشمس.

دعاء يوم عرفة 2021

يعتبر صوم يوم عرفات من أهم السنن النبوية المؤكدة، ويجب على المسلمين الدعاء في هذا اليوم في جميع الأوقات والإلحاح لتحقيق الدعوة واستجابتها، وبالإضافة إلى فضل هذا اليوم العظيم، فإن للصائم دعوة لا ترد، ولذلك يجب استغلال بركة وعظمة هذا اليوم الجميل والتمني من الله الستر والصحة والتوفيق والتوبة، وكل ما يتمناه الإنسان، وسوف ننشر لكم مجموعة من أفضل الأدعية لهذا اليوم، وهي:

  • دعاء وقفة عرفة اللّهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي وقلّة حيلتي وهواني على النّاس، يا أرحم الرّاحمين، أنتَ ربّ المستضعفين، وأنت ربّي، إلى من تكلني؟ إلى بعيدٍ يتجهّمني؟ أم إلى عدوٍّ ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك عليّ غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت له الظّلمات، وصلح عليه أمر الدّنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحلّ عليّ سخطك، لك العتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلاّ بك.
  • ربِِ أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسّر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، ربِ إجعلني لك شكاراً، لك ذكاراً، لك مطواعاً، إليك مخبتاً أواهاً منيباً، ربِ تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، وإهدِ قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي”.