رابط استمارة التقديم على قطع الأراضي السكنية 2021 بالعراق

صرحت وزارة الإعمار والإسكان العراقية بإمكانية التقدم لحجز بعض قطع الأراضي السكنية للمواطنين، حيث أعلنت عن 300 قطعة أرض سكنية للفقراء بالعراق، وأن على من يهمه الأمر التقدم والبحث عن رابط استمارة التقديم على قطع الأراضي السكنية 2021 بالعراق للحصول على قطعة من تلك الأراضي السكنية للعام الجاري 2021، حيث قامت الوزارة بوضع بعض الشروط التي تتناسب مع الأشخاص المتقدمين للحصول على تلك الأراضي، وذلك للتحقق من أن المتقدمين للحصول على قطع الأراضي المتاحة هم من المحتاجون بشكل فعلي.

ولقد شددت الوزارة على عدم تقدم أي شخص من الأشخاص الغير محتاجين حيث قامت بوضع بعض القيود والتي من خلالها لابد من التأكد من هوية الشخص المتقدم للحصول على قطعة أرض، كما أنها تعمل على التأكد من الظروف البيئية التي يعيشها، ومن الظروف الاقتصادية الخاصة به وبأسرته قبل الموافقة على الطلب.

رابط استمارة التقديم على قطع الأراضي السكنية 2021 بالعراق

  • اشترطت وزارة الإعمار والإسكان العراقية على المواطنين المتقدمين للحصول على تلك الأراضي السكنية بمجموعة من الشروط وأوجبت توافرها في المتقدم، وسوف نتعرف عليها في السطور القادمة.
  • تقدم الأراضي السكنية لجميع فئات الشعب دون تحايز لفئة معينة بشرط أن يكون الشخص من المحتاجين بالفعل لتلك الأرض، كما أنه لابد أن يكون خاضعاً للرعاية الاجتماعية من الدولة، وأن يكون من المتقاعدين.
  • وأن يكون المعين متفرغاً، وأن ينتمي الشخص لفئات الشعب تحت خط الفقر بالعراق، كما أنه يجب أن يكون ضمن العوائل التي تسكن الطمر الصحي بدولة العراق.
  • ولقد ألزمت وزارة الإعمار والإسكان العراقية بأنه سوف تقوم بتقديم تلك الأراضي المطروحة للسكن لكل الفئات المستحقة فور ملئ الاستمارة الخاصة بالتقديم، وتقديمها للحصول على الأرض، مع توافر الشروط.
  • كما أتاحت الوزارة إمكانية التقديم للحصول على الأرض السكنية عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الإعمار والإسكان على الرابط التالي: http://www.moch.gov.iq/home، والقيام بإدخال كافة البيانات الخاصة بصاحب الطلب.