ردد الآن  دعاء يوم التروية 1442 المستجاب.. فضله وثوابه في السنة والقرآن الكريم

ردد الآن دعاء يوم التروية 2021، يبحث الملايين عبر محركات البحث بجوجل عن دعاء يوم التروية، لقرأءة الدعاء في هذة الأيام المباركة من شهر ذي الحجة 1442 هجرية وهو اليوم الثامن من ذي الحجة، حيث ينطلق حجاج بيت الله الحرام الي مني للمبيت هناك إستعدادًا للوقوف علي جبل عرفات وإتمام الحج والركن الأعظم في الإسلام يوم التاسع من شهر ذي الحجة من عام هجرية، فالوقوف علي جبل عرفة ركن أساسي من أسياسيات الحج، وخلال السطور التالية نستعرض معكم في موقعكم الموقر كورة في العارضة، دعاء يوم التروية وفضله في السنة والقرآن الكريم.

يوم التروية 1442

مع صباح اليوم الثامن من شهر الحجة يبدأ حجاج بيت الله الحرام بالذهاب لمني للمبيت من أجل الوقوف علي جبل عرفات، فحضور عرفة أهم شرط أساسي لإتمام مناسب الحج وأداء فريضة الحج، وتكون البداية بقيام حجاج بيت الله الحرام بطواف القدوم حول الحرم المكي ثم الذهاب لمشعر مني للمبيت وإنتظار اليوم التالي وهو التاسع من ذي الحج للوقوف علي جل عرفات.

دعاء يوم التروية 1442

لم يحدد الرسول صلي الله عليه وسلم دعاء يوم التروية ولكن اجتهادات العلماء والفقهاء في أدعية هذا اليوم المبارك، فالعبد يتقرب لربه بالدعاء والعمل الصالح وقال المولب عزوجل في كتابة، بسم الله الرحمن الرحيم :” أدعولي فأستجب لكم “، صدق الله والعظيم، وفي هذا الأيام المبارك يرفع المسلمون أيدهم للسماء والتضرع والدعاء للمولي عزوجل بالمفغرة والتوبة، فإن الأعمال ترفع الي الله في هذة الأيام المبارك.

  • ﺭﺏ ﺃﻭﺯﻋﻨﻲ ﺃﻥ أﺷﻜﺮ ﻧﻌﻤﺘﻚ التی أنعمت ﻋﻠﻰ ﻭﻋﻠﻰ ﻭﺍﻟﺪﻱ ﻭﺍﻥ ﺍﻋﻤﻞ ﺻﺎﻟﺤﺎ ﺗﺮﺿﺎﻩ ﻭﺃﺻﻠﺢ ﻟﻲ ﻓﻲ ﺫﺭﻳﺘﻲ ﺇﻧﻲ ﺗﺒﺖ ﺇﻟﻴﻚ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت، اللهم أرزقنا حبك وحب من يحبك، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب على توبة نصوحاً لا أنكثها أبداً وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً.

ونتابع معكم خلال موقعكم الموقر كورة في العارضة خلال التقارير التالية مواعيد صلاة العيد الأضحي في جميع المحافظات والدول العربية والإسلامة.