أفضل دعاء يوم عرفة 2021 وقت الأذان مكتوب ومستجاب بإذن الله

يوم عرفه يوم جليل للمسلمين من أعظم ايام السنة، هو أخر يوم في العشرة الأوائل لذي الحجة ويوم الوقوف على جبل عرفات ومن لم يصم التسعة ايام فمن الافضل أن يصوم يوم عرفة وثاني يوم هو يوم عيد الاضحى المبارك، وكما يبدو فهذا يوم مختلف ويتضاعف الاجر فيه، فيبحث المسلمون عن دعاء يوم عرفة  فهيا بنا نتعرف اكثر. 

يوم عرفة

يوم عرفة يوم عظيم من أفضل أيام السنة وقال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم« ما من يوم أكثر أن يعتق فيه عتقاء من النار من يوم عرفة« ويتضاعف فيه الأجور فيفضل قراءة الأذكار كأذكار الصباح والمساء وغيره من ذكر لله عز وجل، والصلاة والصوم وقيام الليل والصدقة والدعاء كثيرًا والبعد عن أي شيء يغضب الله ورسوله. 

دعاء يوم عرفة 

يفضل في هذا اليوم الدعاء بصورة مكثفة،  تدعو لنفسك ولأهلك ولأصحابك وعائلتك ولجماعتك وبلدك وللمسلمين جميعًا وتجتهد في دعائك وتلح كثيرًا وتتضرع لله إذا كنت في منزلك أو في المسجد أو على جبل عرفات وتطلب من الله العفو والمغفرة والرضا والتوفيق ودخول الجنة والبعد عن النار والصحة والستر والعافية والنجاح والتوفيق والرزق والذرية الصالحة والسداد في الأمور والصواب. 

  • قد قال الرسول عليه السلام «خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير» رواه الترمذي. 
  • من أهم الأدعية، طلب العفو من الله كقول« اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفِ عني»
  • وعن ابن مسعود أنه يفضل الدعاء ب» سبحان الذي في السماء عرشه، سبحان الذي في الأرض موطنه، سبحان الذي في الهواء روحه، سبحان الذي رفع السماء، سبحان الذي وضع الأرضين، سبحان الذي لا ملجأ ولا منجي منه إلا إليه.