موعد صلاة العيد في السعودية 2021 اعرف مظاهر احتفال المواطنين بعيد الأضحى

في مثل هذه الأيام المباركة تزايدت العمليات البحثية على الانترنت، عن موعد صلاة العيد في السعودية وما هو الوقت المحدد لكل صلاة عيد في كل مكان داخل المملكة العربية السعودية، خاصة بعد أن أوشكت الليالي العشر الأولى من الشهر الشريف، وهو ذي الحجة التي يتم فيه آداء مناسك الحج بأرض مكة المكرمة. وفي هذا المقال سوف نعرض لكم كل التوقيتات التي يتم فيها إعلان صلاة العيد، بكل المحافظات التي تتبع المملكة السعودية سنة 2021.

 موعد صلاة العيد في السعودية

 يتم وضع الوقت الذي يتم فيه إقامة تكبيرات صلاة العيد داخل المملكة العربية السعودية، عقب الشروق وبزوغ شمس أول أيام العيد، بعشرين دقيقة تقريبا وتستمر الصلاة حتى تقل حدة حرارة الشمس، أي قبل رفع تكبيرات صلاة الظهر في المآذن بجميع المساجد بالسعودية، وطبقا لما قاله مجموعة من الفقهاء فمن الممكن والمسموح لكل مسلم لم يؤدي صلاة العيد مع إخوانه في الوقت الذي يتم تحديده على نشرة التلفاز، فمتاح له أن يؤديها بعد استيقاظه من نومه في أي وقت قضاء.

 ورغم تلك الظروف التي لازالت غير مستقرة بسبب توطن فيروس كورونا في كل مكان حول العالم، فإنه تم التنويه عام 2021 أن مساجد وقاعات الصلاة بالسعودية سوف تكون مفتوحة على مصراعيها، لكل المواطنين من داخل وخارج السعودية حتى يصلون العيد ويفرحون بذلك اليوم الذي لا يتكرر إلا مرة كل عام.

 توقيتات صلاة العيد بكل مدينة سعودية

 أصدر الموقع الفلكي بدولة السعودية أنه من الآن أصبح هناك عد تنازلي لليوم المنتظر، وهو يوم عيد الأضحى وتم الإعلان أخيرا عن الميعاد النهائي الذي سيكون اول ايام العيد، وهو يوم الثلاثاء الموافق عشرة من ذي الحجة، في العام الهجري 1442.

 بالتاريخ الميلادي الموافق 20/7/2021، ومع ذلك سوف يتم التأكيد على حقيقة الميعاد الذي سوف يبدأ به يوم عرفة وأول أيام العيد من قبل محكمة السعودية.

حيث أنه في حقيقة الأمر تتكلف كل دولة مسلمة حول الوطن العربي، برصد تكون القمر الحديث ومتابعته حتى يصير هلالا معلنا عن حلول شهر هجري جديد، لكن نحن لا نتحدث عن أي شهر فهذا ذي الحجة الذي لا يمكن أن يتم تفويته أو التغاضي بأمر معرفة الوقت المحدد لقدومه، فهو شهر فضيل يتم فيه مضاعفة الأعمال في أول عشرة أيام منه، وإليكم توقيتات صلاة العيد بكل محافظة من محافظات السعودية:

 وقت الصلاة بالمدينة المنورة 6:5 am.

وقت الصلاة في مدنية تبوك 6:09 am.

وقت الصلاة في مدينة الدمام 5:19 am.

وقت الصلاة في مدينة نجران 5:59 am.

وقت الصلاة في مدينة الطائف 6:17 am.

 وقت الصلاة في مدينة جدة  6:11 am.

وقت الصلاة في مدينة العلا 6:07 am.

وقت الصلاة في مدينة الظهران 5:19 am.

وقت الصلاة في مدينة ينبع 6:11 am.

وقت الصلاة في مدينة قريات 6:00 am.