“من هنا” موعد صلاة عيد الأضحى في السودان 2021 وإجازة عيد الأضحى في كافة المصالح السودانية

موعد صلاة عيد الأضحى في السودان 2021، تستعد جميع الشعوب الإسلامية في مغارب ومشارق الأرض للاحتفال بعيد الأضحى المبارك ولصلاة عيد الأضحى، حيث يعتبر من الأعياد الهامة لدى المسلمين والتي تنتظر من العام للعام بشغف كبير، يكفي أن قبل العيد تأتي أفضل الأيام وهي العشر من شهر ذي الحجة وإقامة الحج بها، وتستعد الحكومة في السودان الآن بالكثير من الإجراءات للاحتفال والتجهيز بعيد الأضحى المبارك، كما وهناك الكثير من البحث حول موعد صلاة عيد الأضحى في السودان نعرفكم على الموعد.

موعد صلاة عيد الأضحى في السودان 2021

تقام صلاة عيد الأضحى في جميع المناطق بعدما تشرق الشمس بحد أقصى ثلث ساعة وتظل ممتدة قبل ربع ساعة من موعد صلاة الظهر، ويعود هذا الاختلاف نتيجة للتباعد والتقارب الجغرافي من الشمس والخطوط المدارية.

وقد سمحت وزارة الأوقاف في السودان بإقامة صلاة عيد الأضحى في المساجد مع الالتزام بمجموعة من القواعد الإجرائية والاحترازية لأداء الصلاة والمحافظة على صحة وسلامة جميع المتواجدين سواء كانوا من العاملين أم المصلين خوفًا من تفشي الفيروس مرة أخرى.

وقد أعلنت أن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى في السودان بتمام الخامسة وخمسة عشر دقيقة 5:15 دقيقة صباحًا بعد شروق الشمس، ويمكن لمن لا يستطيع أن يصلي صلاة عيد الأضحى في منزله فلا إثم ولا ذنب عليه، حيث يمكن أداء الصلاة في المسجد أو المنزل.

إجازة عيد الأضحى في السودان

وقد اعتمد مجلس الوزراء موعد بداية إجازة عيد الأضحى في السودان لتكون بداية الإجازة من 16 يوليو القادم وتستمر الإجازة حتى 9 أيام وبذلك يعود العمل مرة أخرى بيوم 25 يوليو يوم الأحد وهذا للقطاع العام أما القطاع الخاص تحدده الشركة حسب العمل الخاص بها، وكل عام وأمة المسلمين جميعًا بخير.