دعاء يوم عرفة لقضاء الحوائج مكتوب ومستجاب بإذن الله.. هنا الدعاء الذي وصى به الرسول في يوم عرفات

يملك دعاء يوم عرفة فضل عظيم أخبرنا به الرسول صل الله عليه وسلم في العديد من الأحاديث النبوية التي وردت إلينا، حيث تحدث فيها المصطفى صل الله عليه وسلم عن أفضال يوم عرفات وعن فضل دعاء يوم عرفة وكيفية استغلالها هذه الساعات المباركات في العبادات والطاعات والأعمال الصالحة لنكون من بين الذين يباهي الله سبحانه وتعالى بهم الملائكة في هذا اليوم المبارك والذي يستمر منذ شروق شمس اليوم التاسع من ذي الحجة وحتى غروبها.

دعاء يوم عرفة

يؤكد علماء المسلمون بأنه لا يمكن أن يتم وصف فضل يوم عرفات بشيء أفضل من حديث المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام والذي تحدث فيه الرسول عن فضل تلك الساعات المباركات، وقال: (مَا مِنْ يَوْمٍ أَكْثَرَ مِنْ أَنْ يُعْتِقَ اللهُ فِيهِ عَبْدًا مِنَ النَّارِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ)، صدق رسول الله صل الله عليه وسلم، ومن هذا الحديث نستطيع أن نشعر بمدى الفضل العظيم الذي يمتلكه هذا اليوم المبارك، ومن ثم نحاول أن نجتهد في الطاعات وفي العبادات وفي الإكثار من كل عمل يقربنا إلى الله سبحانه وتعالى وإلى طاعته وطاعة رسوله.

دعاء يوم عرفة مكتوب ومستجاب

يبحث المؤمنون حول أجمل أدعية يوم عرفات والتي وردت في الكتاب والسنة النبوية، من أن يدعوا بها في هذه الساعات المباركات ساعيًا لرضا الله سبحانه وتعالى وتنفيذًا لسنة الرسول صل الله عليه وسلم بإحياء يوم عرفة بالعبادات والطاعات والأعمال الصالحة.

وإليكم مجموعة من أجمل دعاء يوم عرفة من الكتاب والسنة النبوية الشريفة:

  • لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم أغفر لي وارحمني، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت يا رحيم.
  • اللهم أرزقني من واسع كرمك وفضل رحمتك، اللهم لا تجعلني شقيًا ولا محرومًا، اللهم أرزقني الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، فإنك ولي ذلك والقادر عليه يا الله.
  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّار يا رحيم يا قادر يا كريم يا الله.

أفضل دعاء يوم عرفة من السنة

تواردت العديد من التساؤلات على ألسنة المسلمين والمؤمنين في شتى بقاع الأرض على مدار الساعات الأخيرة، ولكن يبقي السؤال الأهم هو ما أفضل أدعية يوم عرفة 1442 مكتوبة ومستجابة بإذن الله؟، وللإجابة عن هذا السؤال يجب أن نتعمق أكثر في أحاديث الرسول صل الله عليه وسلم والتي أخبر فيها عن فضل الدعاء والصيام في يوم عرفة، فقال: (خيرُ الدُعاءِ يوم عرفةَ وخير ما قلت أنا والنَبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلِ شيءٍ قدير).