“الدعاء عرفة” دعاء يوم عرفة للميت مستجاب 1442-2021 d3aa arafa أفضل أدعية يوم عرفة لطلب الحوائج والرحمة والعتق من النار

دعاء يوم عرفة للميت مستجاب 1442-2021 حبث يعتبر يوم عرفات من الأيام المباركة في السنة و التي ينتظره المسلمون من العام للعام، فهو يوم مبارك تجاب فيه الدعوات و تقبل فيه الأعمال الصالحة، ويغفر الله عز  الذنوب ويتوب علي عباده، و من الأثر عن هذا اليوم المبارك أن الصالحين السابقين كانوا يجهزون الدعوات لهذا اليوم،  متابعة دعاء يوم عرفة المستجاب 1442-2021 ، و ينتظرونه بشوق المحتاج لتلبي حاجتهم و يعفو الله عنهم و عن موتاهم.

تكبيرات العيد يوم وقفة عرفات 2021، و يعد الدعاء أسمي معاني الوفاء و الحب للميت، و الميت يحتاج من أهله و محبيه الدعا دائمًا و خير الأيام للدعاء للمتوفي هو يوم عرفة عسى الله أن يتقبل و يعفو و يغفر عنه و عنا، و في السطور التالية أفضل الأدعية التي تقال للميت.

دعاء يوم عرفة للميت مستجاب 1442-2021

دعاء رائع للميت في يوم عرفات في هذا اليوم المبارك علي الجميع أن يستغل جميع الأوقات فيه للدعاء للميت بشكل مكثف، و أن يذكره في وقت المغرب بشكل خاص فهو أفضل أوقات الدعاء في هذا الوقت وأيضًا عند القيام للصلاة في أوقات الفجر و قيام الليل فهي جميعًا أوقات مباركة ندعو الله فيها بقلب سليم و موقن بالإجابة أن يغفر الله للمتوفي و يعفو عن زلاته و ذنوبه جميعًا.

فالميت إذا اختاره الله انقطع عمله إلا من ثلاثة أمور فقط و هي أن يقوم أقاربه بعمل صدقة جارية له أو أن يكون له أبناء صالحين يتضرعون الي الله للدعاء له ويذكرونه في جميع الأوقات، أو أن يكون له علمًا علمه للغير يتم الانتفاع به.

  • اللهم ارحم من اشتقت إليه واعفو عنه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة يارب العالمين.

  • اللهم بيوم عرفة ارحم “اسم الشخص المتوفي” واغفر له واجمعنا به في جنات النعيم، واحفظ لي كل من أحب واحميهم من كل سوء يارب العالمين.

  • اللهم ارحم من صام معنا يوم عرفة في العام الماضي، وهو اليوم أسفل الثرى واجعل الفردوس الأعلى مقرًا له واجمعنا به في جنات النعيم يارب العالمين.

  • اللهم في يومك هذا “يوم عرفة” ارحم ارواحًا قد صعدت لك، اللهم ارحم ” اسم الشخص المتوفي” واغفر له وانظر إليه بعين كرمك ولطفك يارب العالمين.

  • اللهم بعدد تكبيرات خلقك بيوم عرفة ارحم من رحلوا عنا واغفر لهم، اللهم افتح لهم بابًا يهب منه نسيم الجنة لا يغلق أبدًا يارب العالمين.

دعاء للميت يوم عرفة جميل مستجاب

افضل دعاء يوم عرفة  لقضاء الحوائج

  • اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم إقض عنا الدين وإغننا من الفقر ” هذا الدعاء لقضاء الدين والحاجة . يمكنك ذكره بين صلاة المغرب وصلاة العشاء .
  • اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي أل محمد ياذا الجلال والإكرام يا قاضي الحاجات يأرحم الراحمين ياحي يا قيوم لا إله إلا أنت الملك الحق المبين ” عند ذكر هذا الدعاء يومياً بقلب صادق وخالص للمولي عز وجل سوف تلاحظ زيادة ملحوظة في وسائل كسب العيش .

فضل يوم عرفة للمسلمين

يعتبر من أفضل أيام العام و هو يوم تقبل فيه الأعمال الصالحة و الدعاء و الصدقات، وأوصانا الشيوخ و العلماء بالاجتهاد في هذا اليوم و الحرص علي صيامه و الصلاة في وقتها و قيام الليل قد المستطاع و قراءة القرآن أيضًا و جميع الأعمال الصالحة راجين الله أن يتقبلنا و يعفو عنا و عن موتانا جميعًا.