موعد صلاة العيد في فلسطين 2021 .. وما هو فضل صلاة عيد الأضحى

موعد صلاة العيد في فلسطين ساعات قليلة تفصلنا على أول أيام عيد الأضحى المبارك ثاني الأعياد عند المسلمين، ومع استقبال العيد ينشغل المسلمون بالعديد من الأمور التي يأتي على رأسها معرفة موعد صلاة العيد أحد السنن المؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وفي إطار تغطيتنا الإعلامية للأحداث التي تشغل المتابعين قمنا بعمل سلسلة من المقالات عن مواعيد صلاة العيد في مختلف الدولة العربية، ونأتي اليوم على ذكر موعد صلاة العيد في فلسطين.

موعد صلاة العيد في فلسطين 2021

صلاة العيد هي من السنن المؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولهذا يحرص المسلمون في شتى بقاع الأرض على تأديتها لما فيها من عظيم الأجر والثواب والخير الكثير، وتكون بعد شروق الشمس بحوالي نصف ساعة وتمتد حتى صلاة الظهر.
ويستطيع من فاتتها صلاة العيد أن يصليها في أى وقت من نفس اليوم أو في اليوم الذي يليه حيث أنها سنة يجزى من أداها ولا يعاقب من تركها.

موعد صلاة العيد في فلسطين

أعلنت دار الإفتاء الفلسطينية السبت الماضي أن يوم عرفة سيوافق يوم التاسع عشر من يوليو الحالي وأن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيوافق يوم ٢٠ يوليو الجاري.
كما أعلنت أن موعد صلاة العيد في فلسطين ستكون في تمام ٦:٢٠ بعد شروق الشمس، ودعا مفتى فلسطين الناس إلى التواد والتراحم وزيارة الأقارب والأصدقاء وأسر الجرحى والمصابين في هذا اليوم، حتى يدخلوا السرور والسعادة على قلوبهم.
ومن الجدير بالذكر أن الحكومة الفلسطينية قد منعت الناس من تأدية صلاة العيد في العام الماضي نظراً لتفشي فيروس كورونا المستجد بينما صرحت بتأديتها هذا العام في المساجد والساحات العامة مع أخذ التدابير الاحترازية اللازمة.