دعاء يوم عرفة 1442 المستجاب مكتوب كما جاء عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لغير الحاج وللحاج أدعيه وقفة عرفه

سوف تبدء  الصلاة فى عرفات 1442 من فجر يوم الاثنين 9 ذو الحجة حتى غروب الشمس يوم 19 يوليو 2021. لهذا السبب تعتبر صلاة يوم عرفات من أكثر الأشياء التي يجب على المسلمين القيام بها. كما يستحب تذكار وتكرار التكبير والثناء والثناء كثيرا. وموقف عرفات من المواقف التي يجب على المسلمين أن ينتبهوا فيها إلى الاجتهاد والصلاة ، فاستدعى كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ونحو ذلك. حيث تبدء وقفة عرفات اليوم التاسع عشر من يوليو 2021 وقد ووصنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم ان نكثر من الدعاء ونردد الكثير من الادعية .

أدعية يوم عرفه 1442

هذا وقد قال النبى محمد صلى الله عليه وسلم فى الحديث الشريف  أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له. وروى الترمذي عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. والحديث حسنه الألباني.

دعاء يوم عرفه 1442

ويعتبر دعاء يوم عرفة من أفضل الادعية المكتوبة والمسموعة حيث يجب على المسلم ان يكثر التلبية وخاصة الصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ويفضل ان يلتزم الاستغفار وخاصة فى جماعة ويدعى لنفسه وكل عائلته وأقاربه من يحب .

اللّهم إنّي أعوذ بك من العجز والكسل. والجبن والهرم والبخل. وأعوذ بك من عذاب القبر. ومن فتنة المحيا والممات”.

  • اللّهم إِني أعوذُ بِكَ مِنْ شَر سَمْعِي. وَمِن شَرِّ بصَرِي. وَمِن شَرِّ لِسَاني، وَمِن شَرِّ قَلبي، وَمِن شَرِّ منِيِّي”.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء”.
  • اللّهم إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ البرَصِ، وَالجنُونِ، والجُذَامِ، وسّيءِ الأَسقامِ”.