هنا سوف تعرف موعد صلاة عيد الاضحي المبارك في تونس من قبل مديرية الاوقاف

موعد صلاه العيد في تونس تم الإعلان عنه بشكل رسمي من قبل مديرية الأوقاف بتونس، حيث ينتظر عدد عدد من المسلمين في جميع المدن موعد صلاة عيد الاضحي المبارك، حيث يعتبر العيد من المناسبات التي ينتشر فيها الخير والفرحة بين الناس حميعًا، ويستغل المسلمين هذه المناسبة لإرسال التهاني والمباركات إلى الأهل والأحباب، وتبدأ صلاة العيد المبارك بداية من ظهور الشمس في الصباح الباكر ويستمر حتي صلاة الظهر.

صلاه العيد في تونس

تبدأ الفرحة والبهجة في تونس قبل قدوم العيد بعدة أيام، حيث يتقرب المسلمين من الله عز وجل في هذه الأيام المفترحة ويقوموا بأداء صلاة التهجد،  وتنتشر في هذه الأيام الادعية الكريمة والصدقات والزكاه للفقراء والمساكين.

وتبدأ التجيهزات في أيام العديد من خلال صنع الحلويات الشهية واتباع العادات والتقاليد بمناسبة العيد المبارك، وتبادل الزيارات مع الأهل والجيران للتهاني والاحتفال بالعيد السعيد، وتذهب العائلات لشراء ملابس العيد والألعاب الخاصة بالأطفال لرسم البسمة والبهجة في قلوبهم.

مدينة صفاقس من المدن التونسية المشهورة بوجود العديد من وسائل التنزه وأماكن التجمعات العائلية التي يبحث عنها الكثير في الأفراد في هذه المناسبة السعيدة.

موعد صلاة العيد في تونس

قامت مراكز الحكومة في تونس بتحديد الموعد الرسمي لصلاة عيد الاضحي غدًا الثلاثاء من شهر يوليو، وتقام صلاة العيد وشعائرها في تمام الساعة 05:39 صباحًا بتوقيت مدينة صفاقس التونسية، وتختلف مواعيد الصلاة في جميع المدن بحسب مواقعها الفلكي والجغرافي.

وأكدت الوزارة التونسية على ضرورة اتباع التعليمات الصحية من خلال ارتدي الكمامة الطبية أثناء الذهاب لصلاة العيد بهدف الحماية من التعرض للإصابة، والتباعد بين المصلين بمسافة مناسبة لمنع الاختلاط وزيادة انتشار الفيروس، وعلى كل مصلي إحضار سجادة الصلاة الخاصة به، وينصح بعدم ذهاب كبار. السن إلى الصلاة لانهم الأكثر تعرضًا للإصابة التي قد تؤدي إلى الوفاة.