الان اعرف موعد صلاه عيد الاضحي المبارك 2021 في سوريا

موعد صلاه العيد في سوريا ينتظره الكثير من أهل سوريا لمعرفة الوقت الصحيح التي تقام فيها صلاة العيد وتكبيراته، وقد شهدت الأسواق المحلية في سوريا خلال الفترة الماضية نشاط تجاري كبير نتيجة اقتراب العيد المبارك، حيث تذهب العائلات لشراء ملابس العيد والألعاب وتعمل على تجهيز كافة المتطلبات الخاصة بهذه المناسبة السعيدة التي تجمع جميع الاحباب وتزيد من انتشار السعادة والبهجة أي كافة أرجاء المدن السورية.

صلاه العيد في سوريا

مع اقتراب عيد الاضحي المبارك نجد الكثير من التجهيزات التي يقوم بها المسلمين في جميع المدن العربية، حيث يبدأ المسلمون في زيارة الأهل والمقربين لتبادل التهنئة والمباركة بالعيد السعيد الذي يأتي بالخير والسعادة والبهجة.

ففي ليلة العيد يجتمع جميع الجيران والاحباب لقضاء الأوقات الممتعة ويتصالح المتخاصمون في هذه الأيام المفترحة حيث يعم السلام والراحة الأجواء، وفي هذه الأيام ينسي الجميع همومهم وأحزانهم والمشاكل التي تواجههم.

قد أعلنت دار الإفتاء السورية أن غدًا الثلاثاء أول أيام عيد الاضحي المبارك، وحتي الآن لم تعلن أي جهة حكومية عن أداء الصلاة في المساجد والأماكن الخاصة بها وذلك خوفًا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد أعلنت الوزارة السورية أن صلاة العيد تبدأ في تمام الساعة 5:40 صباحاً  في أماكن الصلاة مع الالتزام بالإرشادات الصحية وارتداء الكمامات وعدم التلامس بين المصلين منعًا للإصابة بالعدوي الخطيرة.

موعد صلاه العيد في سوريا

قد أكدت بعض المصادر أن صلاة العيد المبارك سوف تقام في المساجد فقط خوفًا من انتشار الفيروس وزيادة المصابين.

وتختلف مواعيد صلاة العيد في مدن سوريا بحسب موقعها، حيث تصل مدة الاختلاف في موعد الصلاة إلى بضع دقائق فقط.

تبدأ صلاة عيد الاضحي في مدينة دمشق و اللاذقية الساعة 5:59 صباحًا مع طلوع الشمس، وتقام الصلاة في مدينة حمص السورية في تمام الساعة 5:56 صباحًا.