أخر ساعة.. ردد الآن دعاء يوم عرفة 1442-2021 المستجاب بإذن الله والوارد عن النبي محمد

بدأت التساؤلات حول دعاء يوم عرفة 1442-2021 المستجاب بإذن الله وذلك مع دخولنا في الساعات الأخيرة من يوم الحج الأعظم يوم عرفات، والذي ينتهي مع غروب شمس يوم التاسع من ذي الحجة والموافق 19 يوليو الجاري، ولذا يجب على المسلم بأن يجتهد في دعاء يوم عرفة خلال اللحظات الأخيرة لعلها تكون ساعة استجابة من المولى عز وجل ويحقق لنا فيها الأمنيات والأحلام والطموحات ويكتب لنا السعادة الأبدية في الدارين الأولى والأخرة في هذه الأوقات المباركة.

دعاء يوم عرفة المستجاب

وردت عدة أحاديث نبوية عن المصطفى صل الله عليه وسلم حول فضل الدعاء في يوم عرفة وعن أهم ما يميز هذا اليوم عن سائر الأيام، ومن بينها ما رواه جابر رضى الله عنه وأرضاه عن النبي أنه قال: “ما من يوم أفضل عند الله من يوم عرفة، ينـزل الله تعالى إلى سماء الدنيا، فيباهي بأهل الأرض أهل السماء، فيقول: انظروا إلى عبادي، جاؤوني شعثاً غبراً ضاجِّين، جاؤوا من كل فج عميق، يرجون رحمتي، ولم يروا عقابي، فلم يُرَ يوماً أكثر عتقاً من النار، من يوم عرفة”.

ومن هنا نستطيع أن نفهم بأن يوم عرفة له مكانة خاصة، ولذا يجب فيه على المسلم أن يكثر من دعاء يوم عرفة وأن يحافظ على العبادات والأعمال الصالحة والطاعات قدر المستطاع وأن يجتهد في طلب الرحمة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى في تلك الساعات التي نودع فيها ذلك اليوم المبارك.

ادعية يوم عرفة مكتوبة وكاملة

حدثنا الرسول صل الله عليه وسلم عن فضل الدعاء في يوم عرفات، فروى عن سيدنا محمد عليه صلوات الله وسلامه بأنه قال:” خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِى: لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَىْءٍ قَدِيرٌ”.

ولذا فإن أجمل دعاء يوم عرفة المستجاب مكتوب قد جاء على هذا النحو التالي:

  • اللهم لا إله الإ أنت وحدك لا شريك لك، اللهم أرزقني الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم أرزقني الجنة، اللهم أرزقني رؤية وجهك الكريم، اللهم أجعلني من الصالحين ومن عبادك المتقين يا الله.
  • اللهم لا سعادة إلا بجوارك، ولا راحة إلا في طاعتك، اللهم أرزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عملًا يقربني إلى حبك يا عزيز يا قدير يا رب العالمين.