موعد صلاة عيد الاضحي في الدمام 1442 | تعرف علي وقت صلاة العيد في السعودية

يستقبل جميع المسلمون في دول العالم الإسلامي أول أيام عيد الأضحى المبارك بفرحة كبيرة حيث الاستعدادات ومظاهر البهجة والفرح التي تظهر على الجميع، خاصة مع الإعدادات الصحية والتي تحافظ على صحة المصلين والمواطنين بشكل عام، والتي لابد من القيام بها، فلقد أكدت المملكة العربية السعودية أنه لابد من الإلتزام بمعايير السلامة الصحية، واتباع التعليمات دون الإخلال بها، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين، أما بالنسبة لصلاة العيد فلقد أكد مصدر مسئول أنه سوف يتم فتح جميع المساجد والساحات لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى بشكل سليم كما كان من قبل اتباعاً لسنة النبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ، ولقد حان الآن وقت التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في الدمام 1442، فهيا بنا..

موعد صلاة عيد الأضحى في الدمام 1442

  • أعلنت المملكة العربية السعودية أن يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر يوليو الجاري هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وأن موعد صلاة العيد في الدمام فلكياً تم تحديده في تمام الساعة 5.14 صباح العاشر من ذي الحجة 1442.
  • وأن المملكة بجميع المدن والمحافظات على أتم الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى في سعادة بالغة مع الحفاظ على النظام الصحي، والالتزام بأداء جميع التعليمات الصحية حتى لا يتم تعرض أي مواطن للإصابة.
  • وهناك الكثير من مظاهر الفرح تحتل المملكة حيث أنه تم افتتاح جميع المساجد والساحات لأداء الصلاة في الخلاء كما في سنة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ، وأن الجميع يشعر بالسعادة مع تمني دوام الصلاة في المساجد.

من الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أضافة الكثير من التعليمات والضروريات التي أوجبت اتباعها كنظام سلامة صحية عام داخل المملكة، وأن على الجميع اتباع النظام حتى لا يتعرض أي شخص للإصابة بفيروس كورونا المستجد، أو أن يصاب بأي مشاكل صحية أخرى.