وقت صلاة العيد في تونس 2021 الساعة كام صلاة العيد الأضحى في تونس بكافة المدن

وقت صلاة العيد في تونس 2021، على التوالي يأتي عيد الأضحى للمرة الثانيه في ظل وباء كورونا ومع ذلك يفرح التونسيين الكبار والصغار بقرب ايام العيد فرحة كبيرة ويتبادلوا التهانئ بينهم ويستعدوا له وتمتلئ الأسواق بشرائهم لمستلزمات العيد ببهجه وسعادة ويتسأل الكثير عن مدة الاجازه الرسميه التي حددها الحكومه وموعد الصلاة.

وقت صلاة العيد في تونس 2021

تم إعلان وقت صلاة العيد الذي ينتظره التونسيين بشدة لإقامة الصلاة وتكون بداية الصلاة في الساعه 5:26 اي بعد شروق الشمس بدقائق وذلك في جميع المساجد في تونس وبفرق دقائق بين المدن.

كيفية صلاة العيد

تبدأ صلاة العيد بركعتين من الممكن أن تصليها في منزلك أو في الأماكن المخصصة لها مثل المساجد والأماكن الواسعة مع التباعد وارتداء الكمامه.

اول ركعة تبدأ ب 7 تكبيرات يبدأ الإمام بسورة الفاتحة ثم سورة الأعلى وفي الركعة الثانيه 5 تكبيرات عادة  يقرأ فيها الإمام سورة الفاتحه ثم سورة الغاشية

عادات شعب تونس في عيد الاضحي

توجد عادة قديمة وجميلة من قِبل التونسيين  وهي التكبير والتهليل في جميع شوارع المدن قبل بدء صلاة العيد فيتجمع المصلين لتأدية الصلاة وبعد أداء الصلاة يقومون بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين ثم يتناولون الغداء وعادة ما يكون هو شواء لحم في المنزل ثم يزور كل منهما الاهل والأقارب

مدة الاجازه الرسمية التي حددتها الحكومه التونسيه

حددت الحكومه يومين لاجازه عيد الأضحى وهما  الثلاثاء والاربعاء ثم يبدأ العمل بعدها.