بشرى سارة للعمالة المؤقتة.. موعد بدء التسجيل في التأمين على العمالة غير المنتظمة

موعد بدء التسجيل في التأمين على العمالة غير المنتظمة ،هناك حرص كبير من جانب الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في مصر على تقديم أفضل الخدمات لبعض الفئات الغير قادرة على العمل بشكل منتظم داخل مصر، لذلك نجد هناك بحث دائم عن موعد بدء التسجيل في التأمين على العمالة المؤقتة من جانب هذه الفئات.

موعد بدء التسجيل في التأمين على العمالة غير المنتظمة

في هذه الفترة يتم البدء في تسجيل التأمين على العمالة غير المنتظمة،  بعد الإعلان عن الشروط وذلك ما أخبرنا به بعض المصادر الموثوق بها داخل الهيئة القومية للتأمينات، فهذا التسجيل يهم كل من الأشخاص العاملين في الحرف والباعة المتجولين وخدام المنازل ومنادي السيارات وغيرهم من أفراد العمالة الغير منتظمة.

مستندات الاشتراك في التأمين على العمالة الغير منتظمة

  • تم تحديد بعض من المستندات الهامة من قبل المسئولين عن الهيئة التي يجب أن يقوم بإحضارها الشخص المتقدم للتسجيل، ومن أهمها صورة من البطاقة الشخصية، وصورة من شهادة الميلاد.
  • ولابد أيضًا من إحضار شهادة خاصة من الجهات الطبية التي تقر بصحة التي يتمتع بها الشخص المتقدم للتأمين، كما يجب تجهيز ورقة تخص التدرج في المهنة الخاصة به، وذلك تم اصداره من قبل هيئة الأحوال المدنية.
  • ومن خلال الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمينات يمكن للمتقدم الاطلاع على كافة التفاصيل التي تخص خطوات التسجيل بالتفصيل، حيث يتيح الموقع للمتقدم التسجيل عليه كافة البيانات الشخصية للمتقدم، وذلك بغرض التسهيل عليه، وذلك من خلال موقع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.

وبذلك نكون قد سردنا كافة المعلومات بشكل دقيق ومفصل والتي تدول حول موعد بدء التسجيل في التأمين على العمالة غير المنتظمة، كما وضحنا أهم الأوراق التي يجب أن يتم تحضيرها من جانب المتقدم حتى لا يجد أي صعوبة عند إتمام عملية التسجيل.