موعد ظهور نتيجه الثانويه العامه

يقوم  عدد كبير من طلبة الثانوية العامة  بالبحث عبر مؤشر البحث جوجل عن ميعاد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، خاصة في أعقاب إنقضاء اختبارات القسم الأدبي اليوم يوم الخميس، بتطبيق اختبار مادة اللغة البريطانية، وختام الاختبارات للشعبة العلمية يوم الإثنين الآتي، وطبقا لما صرح به الطبيب طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فمن المقرر نشر وترويج النتيجة عقب عشرة أيام من إنقضاء الاختبارات، أي أنّ أكثر قربا ميعاد لها سوف يكون يوم 12 آب القادم، خاصة وأنّ الاختبارات تنتهي يوم 2 آب بمادتي الجيولوجيا والرياضيات البحتة.

وشددت مناشئ مسؤولة في وزارة التربية والتعليم، أنّ ميعاد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بأسلوب ختامي، يقوم على الانتهاء من تغيير كل المواد قبل يوم عشرة آب، بحيث يكون هنالك 48 ساعةٍ لتجميع النتيجة وسعي خلف الأوائل في جميع شعبة واحتساب نسبة التفوق ومقارنتها بالعام السالف.

  إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

  •  نشر وترويج النتيجة على نحو ختامي يتوقف ايضاًً على الانتهاء من تغيير المواد العلمية التي يقوم بأدائها تلاميذ القسم العلمي أحدث 48 ساعةٍ بأسلوب فوري، خاصة وأنّهم 4 مواد دفعة واحدة.
  • إعادة نظر بقية المواد التي في مرة سابقة تصحيحها قبل من عدة مرات.
  • رجحت المناشئ عدم تأخر ميعاد نتيجة الثانوية العامة 2021 لاعتبارات عديدة، أولها أنّ التنقيح إلكتروني ولا يبقى أي تدخل آدمي، مثلما أنّ جميع المواد متمثل في اختيار من متنوع دون أسئلة مقالية تحتاج التدقيق فيها لدى التغيير، وعملية مراقبة الدرجات في جميع مادة عملية مبسطة، إذ تحدث عن طريق الماسح الضوئي.
  • استبعدت وزارة التعليم سبق أن يكون ثمة تدخلات إنسانية في التعديل والسعي خلف، مشددة على أنّ جميع الأشياء يكمل إلكترونيا للمرة الأولى في تاريخ اختبارات الثانوية العامة، لحظر أي أخطاء كانت تتكرر في الأعوام السابقة.