اسرع الان استعلام منحة العمالة الغير منتظمة الجديدة للحصول على 500 جنية بالرقم القومى

اسرع الان استعلام منحة العمالة الغير منتظمة الجديدة ، مع اقتراب أوائل أغسطس ، يبحث الكثير من الناس عن تفاصيل دعم التوظيف غير الرسمي الذي تقدمه الحكومة المصرية للعاملين في الصناعة والزراعة والمجالات الهامشية وغير الرسمية المتعلقة بالعمل. بتكليف من الحكومة المصرية ووزارة القوى العاملة المصرية. بالنظر إلى فيروسات كورونا التي لا تزال موجودة ونشطة لدى البشر ، أصبح من الصعب توفير هذه التكاليف.

اسرع الان استعلام منحة العمالة الغير منتظمة الجديدة

على كل من يرغب في الحصول على معاش 900 جنيه التوجه لمكتب التأمين المختص لتسجيل نفسه وبياناته وحالته الوظيفية. بعد مراجعة بياناتها ، سيتم إدراج العمالة غير الرسمية في التأمينات الاجتماعية مقابل دفع 9٪ من الحد الأدنى للأجور من أجل تحقيق المساواة بين جميع الفئات

ما هي شروط حصول العمال غير المهيكلين على معاشات تقاعدية؟

وفقًا لقانون التأمين والمعاشات الجديد ، يحق للموظفين غير الرسميين الحصول على معاش تقاعدي بعد بلوغهم سن الشيخوخة ، ولديهم فترة تأمين لا تقل عن 180 شهرًا (15 عامًا) في “تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة”. بما في ذلك الاشتراك فترة لا تقل عن 120 شهرًا (10 سنوات).

خطوات استلام المعاشات للموظفين غير النظاميين:

  • أولاً: على من يتقاضى معاشات تقاعدية التوجه إلى مؤسسات التأمين ذات الصلة للتعامل معها. سجل بيانات العمال وحالة التوظيف.
  • وبحسب القانون ، وبعد الإطلاع على بيانات مقدم الطلب ، سيتم إدراجه في العمالة غير الرسمية للتأمينات الاجتماعية مقابل 9٪ من الحد الأدنى للأجور وذلك لتحقيق المساواة بين جميع الفئات.
  • هناك عدة شروط لكي يحصل الطالب على راتب تقاعدي لا يقل عن 900 جنيه إسترليني ، أبرزها: – يدفع 72 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر.
  • – يستحق العامل معاشًا عند تقدمه في السن بشرط أن يكون قد سدد مدة اشتراك لا تقل عن 180 شهرًا لا تقل مدة الاشتراك عنها عن 120 شهرًا (10 سنوات).
  • وبحسب القانون ، يمكن أن يتجاوز إجمالي معاش العمال غير المهيكلين 80٪ من الحد الأقصى للراتب المدفوع في تاريخ الاستحقاق ، ولا يجوز أن يقل عن 65٪ من الحد الأقصى للراتب.
  • وتجدر الإشارة إلى أن “قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات” رقم 148 لسنة 2019 ينص في مواده على إنشاء كيان استثماري مستقل لصندوق التأمينات الاجتماعية لتوحيد قواعد حساب المعاشات بين مختلف فئات المجتمع ، بغض النظر عما إذا كانت كذلك. للغير ، العمل ، أصحاب الأعمال ، العمال المصريين بالخارج أو العمال غير الرسميين.
  • نصت أحكام القانون الجديد على مزايا فئات العمالة غير الرسمية ، وكذلك نصت على أن لا يقل الحد الأدنى للمعاش عن 65٪ من الحد الأدنى لأجر اشتراكات التأمين ، وأن معدل التضخم سيرفع المعاش إلى حد أقصاه 15٪ لكل شخص.
  • العام ، وزيادة الأولاد المتدربين تمت زيادة معاش الضحايا للمجموعات غير المدفوعة مثل طلاب الصناعة من 10 جنيهات إسترلينية إلى مبلغ يساوي الحد الأدنى للمعاش التقاعدي