خبر سار لكل المصريين || موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وشروط السفر الجديدة

ظل الملايين من المواطنين في جمهورية مصر العربية، يبحثون خلال الأيام القليلة المقبلة، عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وشروط السفر الجديدة، ولذلك تصدرت قائمة الترند في مصر والمملكة العربية السعودية، وسنتابع معكم كل جديد ينشر في هذا الشأن، نظراً لأنه يخص العديد من المصريين المتواجدين في الداخل والخارج.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

أكد مصدر بالطيران المدني، على أن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، في يد المملكة العربية السعودية، وخاصة في ظل وأن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في انخفاض خلال الفترة الماضية، وهذا يعد مؤشر قوي إلى فتح الطيران بين مصر والسعودية، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المصدر أن المملكة العربية السعودية أعلنت خلال الأيام الماضية عدد من المعتمرين من مختلف الدول العالم الإسلامي، منذ إعلانهم عن فتح مناسك العمرة من جديد، وذلك اعتباراً من شهر محرم الموافق 10 أغسطس المقبل.

شروط السفر الجديدة للمملكة العربية السعودية

وضعت المملكة العربية السعودية شروط لفتح السفر مع عدة دول واشترطت على الدول المحظورة السفر إلى البحرين أو الأردن وقضاء فيها 14 يوماً داخل الحجر الصحي، ثم عمل تحاليل التي تخص فيروس كورونا المستجد وذلك قبل القدوم إلى المملكة العربية السعودية، وبالإضافة إلى أنها اشترطت على القادمين أن يكون إتمام الجرعتين الخاصة ببكسين ضد فيروس كورونا.

كما توقع العديد ارتفاع أسعار العمرة هذا العام بالمقارنة بالأسعار خلال الأعوام الماضية بسبب حجم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا التي تتخذها المملكة العربية السعودية حرصاً منهم على صحة وسلامة المعتمرين.