كيفية تسجيل لقاح كورونا للمسافرين.. الرابط والخطوات

بدأت وزارة الصحة والسكان، في تشغيل 125 مركزا دوليا، اليوم الجمعة الثلاثين من يوليو، لتطيعم المسافرين إلى الخارج باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد موزعة على كافة محافظات الجمهورية، حيث تيسر هذه المراكز عملية تلقي اللقاحات للأشخاص الراغبين في السفر إلى الخارج دون الانتظار في المراكز الأخري المعنية بتطعيم باقي المواطنين، ووفرت وزارة الصحة موقع إلكتروني يمكن للمواطنين الراغبين في السفر التسجيل من خلاله للحصول على التطعيم، حيث يتظلب تسجيل البيانات الخاصة بالمواطنين من خلال الموقع المخصص واختيار مركز التطعيم الأقرب لهم ومن ثم الحصول على اللقاح قبل السفر.

وفي السطور التالية نتعرف على موعد التطعيم في مراكز لقاح كورونا الخاصة بالمسافرين، بالإضافة إلى رابط تسجيل البيانات للحصول على اللقاح، وكذلك خطوات التسجيل للحصول على اللقاحات وغيرها من المعلومات الهامة.

مواعيد عمل مراكز تطعيم كورونا للمسافرين

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن المراكز المخصص لتطعيم الراغبين في السفر إلى الخارج بلقاح كورونا في محافظات مصر المختلفة تبدأ عملها بشكل يومي من الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءا.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن المراكز المنتشرة في المحافظات المختلفة تقدم اللقاحات المعتمدة بدول االخليج ودول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أنها ستسقبل كمية من لقاح جونسود آند جونسون للمسافرين خلال الأيام المقبلة بعد اشتراط العديد من الدول حصول القادمين إليها بهذا التطعيم، وهو لقاح يختلف عن باقي اللقاحات المختلفة حيث يتم الحصول عليه لمرة واحدة فقط وتصل فعالية اللقاح نحو 88%، ومن المقرر أن يتم توفير اللقاح في 179 مركزا لتلقى اللقاح.

Egypt Independent
كيفية تسجيل لقاح كورونا للمسافرين.. الرابط والخطوات

خطوات تسجيل لقاح كورونا للمسافرين

  • يمكن للمواطنين الراغبين في السفر الخارج الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد من خلال التسجيل الإلكتروني على موقع وزارة الصحة وإتباع الخطوات التالية:
  • الدخول مباشرة على موقع وزارة الصحة الإلكتروني ومن تحديد مركز التطعيم الأقرب للمواطن حسب المحافظة التي يسكن فيها.
  • تسجيل البيانات المطلوبة من الاسم وجميع التفاصيل الشخصية للمسافر بشكل دقيق وصحيح ومن ثم استقبال كود خاص به على الهاتف المسجل، ومن ثم يتم إدخاله.
  • تتواصل وزارة الصحة مع المواطنين الراغبين في السفر والمسجلين على الموقع الإلكتروني لتحديد موعد لتلقى اللقاح حيث تم توزيعهم على المراكز المخصصة للتطعيم في المحافظات.
  • الذهاب إلى مركز التطعيم في الموعد المحدد لتقلي اللقاح ومن ثم الحصول عليه وختم شهادة اللقاح التي يجب أن تكون باللغة الإنجليزية وتكون معتمدة بكود السفر.
  • يسمح للمواطنين الحاصلين على لقاح كورونا بدخول البلاد الذين يحملون شهادات التطعيم المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وكذلك هيئة الدواء المصرية، ويشترط أن يكون المسافر قد مضى نحو 14 يوما على تلقى الجرعة الثانية من اللقاحات التي تعطي جرعتين أو الجرعة الخاصة من لقاح جونسون آند جونسون والذي يكون من جرعة واحدة فقط.