اعرف دلوقتي خطوات سحب المعاش من محفظة التليفون خطوة بخطوة

سحب المعاش من مح التليفون حيث أتاحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي سحب المعاش من خلال استخدام محفظة الهاتف وذلك بدءً من يوم الأحد حيث خطة الدولة التي تهدف إلى التحول الرقمي لخلق مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد واستبداله بالبدائل الإلكترونية، ومن الممكن القيام بصرف المعاش من محفظة الهاتف بداية من 1 أغسطس 2021.

إزاي تسحب المعاش من محفظة التليفون

كي يتمكن صاحب المعاش من سحب معاشه يجب عليه التوجه إلى أقرب فرع لشركة المحمول الخاص بخط التليفون خاصته من أجل فتح المحفظة الإلكترونية.

  • يقوم صاحب المعاش بالتوقيع على طلب صرف معاشه.
  • أن تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية باستكمال باقي الإجراءات من أجل تيسير الإجراءات على المستحقين.
  • وهذا يأتي رغبة في تنظيم الاتصالات في العمل وتوفير السبل الحصول على الخدمات التي يحتاج لها المواطنون وتحقيق التحول الرقمي وتلبية الاحتياجات المالية والمصرفية بكل سهولة.

طريقة استخدام محفظة المعاشات

تعطي المحافظ الإلكترونية لحاملها العديد من المميزات والتي تتشكل:

  • القيام بسداد كافة المستحقات الحكومية والمرافق الخاصة بكافة الجهات.
  • لابد من الذهاب إلى مكاتب التأمينات لعمل طلب تحويل الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف المُسجل عليه المحفظة الإلكترونية.
  • يمكنك بكل سهولة السحب والإيداع من الرصيد المتاح بها وكذلك التحويل لما ترغب من أشخاص.

يُمكن لصاحب المعاش أن يقوم باستخدام المحافظ الإلكترونية في تسديد قيمة المشتريات باستخدام نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء من  خلال المواقع والتطبيقات الإلكترونية من خلال استخدام رمز الأمان، كما ويمكنكم السحب النقدي من خلال المنافذ المنتشرة لشبكات المحمول في كافة المحافظات وكذلك الصرف الإلكتروني من خلال خدمة فوري، خدمة أمان.