لحظات عصيبة طوكيو 2020.. يغادر البطل الأوروبي فى الوثب الأولمبياد على كرسي متحرك

شهدت اولمبياد طوكيو 2020 لحظات صعبة لم تشهدها من قبل, حيث تعرض لاعب الوثب الطويل توماس فان دير بليتسين بطل اوروبا البلجيكي. بعد ان قام بمغادرة منافسات البطولة علي كرسي متحرك اثر اصابة مروعة في ركبته اليمني. ولقد كان توماس فان دير بليتسين دائما يتنافس في الوثب الطويل من عشر مراحل, ولقد بدا عليه النسحاب من البطولة بسبب تعرضه لاصابة في الركبة قيبل قفزته الاولي. ثم عاد في عام 2016 بعد ذلك ليحاول مرة اخري في بداية الجولة التمهيدية. لكن لم يساعده الحظ حيث اصيبت ركبته اليمني اصابة بليغة في منتصف الطريق اثناء محاولته القفز قبل ان يهبط علي الرمال.

من هو البلجيكي توماس فان دير بليتسين؟.. بطولات والقاب

ومن الجدير ان يذكر عن اللاعب البلجيكي توماس فان دير بليتسين انه يبلغ من العمر 30 عاما, وقد اصيب في اكتوبر لاعم 2014 بسرطان الخصية ولكن تم شفاؤه منها مما جعل دورة الالعاب الثانية شئا جميلا. حيث انه تمكن من التعافي في الوقت المناسب لكي يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العشاري الجامعية الصيفية في جوانجو بكوريا الجنوبية في شهر يوليو 2015, حيث تنافس مع العديد من الطلاب الرياضيين متعددي الرياضات في العالم وقد تمكن من الفوز عليهم.

توماس دير بليتسين .. بطولات وصدمات متتالية

واهم ما يميز البطل البلجيكي هو اصراره وعناده علي الفوز دائما حيث ان مستواه كان في حالة استمرارية جيدة تمكن من خلاله الفوز مرة اخري بالميدالية الذهبية في بطولة اوروبا وذلك قبل ان يشارك في الالعاب الاولمبية ويحتل فيها المركز الثامن في ريو دي جانيرو. ومنذ ذلك الحين لم يتمكن البطل البلجيكي من احراز اي ميدالية في اي بطولة كبري, وفي عام 2019 احتل المركز التاسع وفي عام 2018 احتل المركز السادس للبطولات الاوروبية المغلقة.