درجات الحرارة العالية تجبر التجار على خفض الأسعار.. الأرصاد تحذر من الطقس

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا للمواطنين بشأن طقس الأسبوع الجاري، والذي يشهد ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة على جميع المحافظات في القاهرة الكبرى والوجه البحري، حيث يسود طقس شديد الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، وزاد الأحساس بالحرارة أكثر بواقع درجتين حتى 4 درجات ارتفاع نسبة الرطوبة، وفرضت درجات الحرارة العالية الكثير من الأمور على الأفراد حيث فضل الكثير من أصحاب المحلات غلقها في حين فضل آخرون تخفيض الأسعار حتى لا تتلف بسبب الحرارة العالية.

شبورة مائية وسرعة الرياح غدا

وشهدت المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية تكاثف للشبورة المائية في الساعات الأولى في الصباح حتى الساعة صباحا، وشهدت أيضا نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وكانت مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية.

وتتوقع الأرصاد أن تسجل القاهرة غدا الخميس الخامس من أغسطس سرعة رياح تصل إلى 16 عقدة وتصل على السواحل الشمالية إلى 14 وفي شمال الصعيد 11 عقدة وجنوب الصعيد 18 عقدة وتكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على سلاسل البحر الأحمر.

موعد انتهاء الموجة الحارة
درجات الحرارة العالية تجبر التجار على خفض الأسعار.. الأرصاد تحذر من الطقس

انخفاض في حركة السير في الأسواق والمحال التجارية

وأدى ارتفاع درجة الحرارة خلال الأيام الماضية إلى انخفاض في حركة السير في الكثير من المناطق في الأسواق وفي المحال التجارية بشكل ملحوظ خاصة في وقت الظهيرة، في الوقت الذي شهدت فيها المصالح الحكومية إقبال طبيعي رغم ارتفاع درجة الحرارة وعدم توفير تكيفيات في بعض المكاتب التي تكتفي بوجود مراوح فقط.

العمالة المنتظمة تواصل عملها تحت أشعة الشمس

وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، واصل العمال المنتظمة عملها تحت أشعة الشمس مثل العاملين في الزراعة والنظافة وعمال البناء والمسؤولين عن تطوير وصيانة الميادين الرئيسية منذ الساعات الأولى من الصباح الباكر.

غلق المحالات وتخفيض أسعار المنتجات خوفا من تلفها

وفضل الكثير من أصحاب المحال التجاري في الأسواق الرئيسية، غلقها لخوفهم من تلف بضائعهم خاصة الأطعمة والمواد الغذائية والخضراوات بسبب ارتفاع درجات الحرارة، في حين لجأ البعض إليى عرض المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة خاصة في فترة الظهيرة لتشجيع المواطنين على الشراء والتخلص من البضائع قبل أن تتلف بسبب الطقس الحارة وأشعة الشمس وحتى يتمكنوا من العودة إلى المنازل والهروب من أشعة الشمس الحارة.