طريقة تحضير كيك الفانيليا الخالي من الحليب بمكونات بسيطة

الأشخاص الملتزمين بنظام غذائي محدد مثل أنظمة فقدان الوزن، وتفتقد تلك الفئة الكثير من الوجبات والحلويات والمعجنات التي لا تستطيع الإفراط في تناولها، مثلاً يريد الكثير من الأشخاص تناول الكيك ولكن يواجهون مشكلة في كثرة السعرات الحرارية الموجودة في المكونات لذلك نقدم لكم اليوم طريقة تحضير الكيكة الأسفنجية بدون حليب وتسمي بكيك الفانيليا التي تعتبر شهيرة لدي البعض الذين لا يفضلون مكونات الألبان في الكيك والمعجنات خاصةً أن الفانيليا تضيف رائحة مميزة للكيك مما يجعلها مميزة ومحببة لدي الجميع، ونقدم لكم اليوم طريقة تحضير كيك الفانيليا بسهولة بدون الحليب من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير كيك الفانيليا بدون حليب

المكونات:

  • كأسين من السميد عالي الجودة.
  • ملعقتين كبيرتين من الفانيليا.
  • نصف ملعقة ملح صغيرة.
  • أربع وحدات من البيض صغيرة الحجم.
  • كأس زبدة سائلة دافئة وليست ساخنة.
  • كأس من السكر.

طريقة التحضير:

  1. تشغيل الفرن أولاً على درجة حرارة 360 درجة مئوية، وكذلك تجهيز قالب الكيك ودهنه بالزيت أو ورق الزبدة على أن تكون الصينية الدائرية أو المربعة المتوسطة ونتركها.
  2. ثانياً إخفاق الزبدة بالمضرب الكهربائي ثم السكر على سرعة عالية حتى يتضاعف حجم الخليط ثم إضافة البيض بالتدريج حتى الإنتهاء من البيض، وعند بداية إضافة الدقيق نبدأ بتقليل السرعة حتى تتجانس بشكل جيد للحصول على ملمس ناعم إلي حد ما وخالي من الفقاعات.
  3. ثالثاً إضافة الخليط السابق في القالب الذي تم تحضيره ثم وضع الصينية بالفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركها حتى تنضج تماماً ويتم تقطيعه ثم تقديم الكيك.
  4. تقديم كيك الفانيليا ساخن أو بارد بجانب المشروبات الدافئة أو المشروبات الغازية في الصباح أو في مختلف الأوقات ويمكن الإحتفاظ بالكيك لمدة طويلة في الثلاجة.