فوائد بلع فص الثوم على الريق والأمراض التي يعالجها الثوم فوائد تجبرك على تناوله

فوائد الثوم على الريق الثوم يمتلك العديد من الفوائد المختلفة حيث أن الدراسات أثبتت أن تناول الثوم على الريق أو على معدة فارغة فسوف يمكنك من الحصول على الكثير من الفوائد الصحية والتي سنتعرف عليها سوياً في السطور القادمة.

فوائد الثوم على الريق

من أبرز مميزات تناول الثوم على الريق التقليل من مستوى الكولسترول في الجسم، كما أنها يقلل من مستوى البروتين الدهني ولا تقتصر فوائده على ذلك فقط بل أنه يمتلك مميزات أخرى والتي هي:

  1. يكافح العدوى، أي تناول الثوم النيئ على معدة فارغة فيقتل البكتيريا ويمنع من عملها في القناة الهضمية.
  2. الثوم يحتوي على مركبات كبريتية والتي هي الأليسين، وهذا المركب يعرف بمدى فائدته المضادة للالتهابات ولذلك فهو يقوم بدوره في علاج السعال والبرد.
  3. يحتوي الثوم على مركبات الكبريت العضوية والتي لها دور في إزالة المواد السامة الموجودة بالجسم، ولذلك يفضل تناول فص من الثوم في كل ليلة من أجل أن تتخلصين من الثوم والبكتيريا المتراكمة في الجسم.
  4. الثوم يزيد من المناعة، وذلك لأنه مليء بالعديد من المغذيات والتي هي الألياف وفيتامين ج وب6 والبوتاسيوم، ولذلك ينصح الكثير من الأطباء على تناوله لمن يعاني من نزلات البرد والانفلونزا.

طريقة استخدام الثوم

في البداية عليكم بتقشير الثوم ويجب الحفاظ على الجزء المتبقي منه في الثلاجة، يتم تقطيع الثوم إلى قطع صغيرة وبعد ذلك يتم تناول مقدار 2 فص من الثوم ويفضل أن يتم ابتلاعه مع كوب من الماء للتخلص من نكهته.